شريط الأخبار

تعزيزات عسكرية صهيونية على الحدود مع مصر

06:17 - 18 تموز / يونيو 2011

تعزيزات عسكرية صهيونية على الحدود مع مصر

فلسطين اليوم – وكالات

قرر ما يسمى بوزير الأمن العام الداخلي الاسرائيلي "إيسحاق أهارانوفيتش", زيادة أعداد القوات الصهيونية على الحدود المصرية للحد من زيادة أعداد المتسللين الأفارقة، وفق ما نقلت صحيفة "معاريف" العبرية.

جاء ذلك بعد زيارة أهارانوفيتش للحدود مع مصر مساء أمس، بصحبة رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي "بينى جانتس", حيث ذكرت "معاريف" أن الاخير تفقد الحدود مترجلا، وأكد على ضرورة نشر قوات إضافية تكون مدربة وعلى أعلى مستوى على طول الحدود الإسرائيلية مع مصر.

وزعم الوزير الصهيوني خلال جولته أن الأوضاع الراهنة الحالية فى مصر أدت إلى زيادة أعداد اللاجئين الأفارقة الذين يعبرون الحدود بطرق غير مشروعة بصورة كبيرة يوميا، "إلى أن وصل العدد من 240 إلى 250 متسللا يوميا".

وقال أهارانوفيتش: "لسوء الحظ قوات حرس الحدود وقوات الشرطة المحترفة وقوات العمليات الخاصة التى كانت تعمل على طول الحدود تركت عملها على الحدود بعد قرار الجيش الإسرائيلي بإحلالهم قوات احتياطية".

وأضاف أنه وفي الأسابيع الأخيرة حاولت وزارة الأمن الداخلي والشرطة الإسرائيلية أن تمنع تنفيذ قرار رئيس هيئة أركان حرب الجيش الإسرائيلى الخاص بحل قوات حرس الحدود على الحدود المصرية واستبدالهم بجنود الاحتياط، "لكن المحاولات باءت بالإخفاق".

انشر عبر