شريط الأخبار

جامعة غزة ستعتمد برنامج الإعلام بتخصصات نوعية من ضمنها الإعلام "الإلكتروني"

08:46 - 18 كانون أول / يونيو 2011


جامعة غزة ستعتمد برنامج الإعلام بتخصصات نوعية من ضمنها الإعلام "الإلكتروني"

فلسطين اليوم-غزة

أكد رئيس جامعة غزة د. "يوسف أبو دية" أن جامعة غزة ستشهد قفزة كبيرة خلال العام الدراسي المقبل خاصة بعد قبول اعتماد وزارة التعليم العالي لعدد من البرامج والتخصصات فيها ومن بينها برنامج الإعلام.

وقال د. "أبو دية" في لقاء خاص ب "الحياة الجديدة" لقد تمكنا من الحصول على اعتماد برنامج الإعلام من قبل وزارة التعليم العالي بعد ستة شهور متواصلة من العمل مع الوزارة من اجل اعتماده، موضحاً أن برنامج الإعلام سيمنح درجة البكالوريس وسيتضمن عدد من التخصصات النوعية والحديثة والتي تواكب التطور والتخصصات هي الصحافة المكتوبة، والإعلام الإلكتروني المميز والأول من نوعه في قطاع غزة والذي سيركز ويتناول تركيزات على إعلام المواطن والصحافة الالكترونية والمدونات والشبكات الاجتماعية وصحافة وتلفزيون النت، إضافة إلى تخصص العلاقات العامة.

وأوضح د. "أبو دية" أنه تم تجهيز معمل خاص بالإعلام مجهز بكاميرات والآلات المونتاج والتصوير المختلفة وكمبيوترات، ويجري العمل حالياً لتجهيز صالة تحرير واستديو وفق احتياجات البرنامج، مشيراً إلى أن الجامعة أبرمت عدد من الاتفاقيات مع عدة مؤسسات إعلامية بغرض تقديم خدمة التدريب لطلبتها، وتسعى لإنشاء قناة إعلامية خاصة بالجامعة.

وأكد د. "أبو دية" أن جامعة غزة ستبدأ من 15-7-2011 في قبول الطلبة في كافة البرامج والتخصصات لديها بما فيها برنامج الإعلام وفق المعايير التي تضعها وزارة التعليم العالي، كما وستتيح الفرصة من خريجي الدبلوم للتجسير وإكمال دراستهم في الجامعة بما في ذلك برنامج الإعلام حيث سيكون بإمكان حملة درجة الدبلوم في الإعلام أو الصحافة أو العلاقات العامة إكمال دراستهم الجامعية في جامعة غزة.

وأشار د. "أبو دية" إلى أن جامعة غزة ستقوم بإنشاء مركز للغة الانجليزية لتقديم خدمات التوفل للراغبين، وعمل برامج خاصة بالإعلام باللغة الانجليزية، وإعداد برمج للتخصصات القائمة بالجامعة باللغة الانجليزية.

وقال د. "أبو دية" ان هناك عدد من التخصصات في كلية التربية تحت الاعتماد من قبل وزارة التعليم العالي وهي اللغة العربية والتربية الفنية والتربية الرياضية، إضافة إلى التخصصات الموجودة في الكلية وهي الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية وتكنولوجيا التعليم والاجتماعيات، موضحاً ان كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تضم تخصصات علم الحاسوب بتركيزات الشبكات والاتصالات، والذكاء الصناعي، ونظم المعلومات، وتكنولوجيا المعلومات بثلاث تركيزات وهي الجرافيك والصور المتحركة والوسائط المتعددة.

وأضاف د. "أبو دية" كما يوجد في كلية إدارة المال والأعمال تخصصات المحاسبة باللغة العربية والانجليزية، وإدارة الأعمال باللغة العربية والانجليزية، كما ويوجد في كلية اللغات والترجمة تخصصات اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية والإعلام بتركيزات الإعلام الإلكتروني والصحافة المكتوبة والعلاقات العامة.

وأوضح د. "أبو دية" ان جامعة غزة تسعى للحصول على إعتماد كلية الهندسة من قبل وزارة التعليم العالي بتخصصات تكنولوجيا الاليكترونيات والهندسة الميكانيكا والهندسة المدنية.

 

 

انشر عبر