شريط الأخبار

الانروا تؤكد أن لا تعديل في اسمها و مهمتها

05:38 - 17 تشرين أول / يونيو 2011

الانروا تؤكد أن لا تعديل في اسمها و مهمتها

فلسطين اليوم – وكالات

نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، أي تغيير في شعارها واسمها وبرامج عملها.

وأكدت في بيان صدر عنها في بيروت، اليوم الجمعة، انه لا يزال اسم الوكالة كما هو دون تعديل كما أن مهمتها لا تزال كما هي، مشيرة إلى أنها تتابع معالجة محنة لاجئي فلسطين من خلال حل عادل وشامل.

كما نفى البيان الأخبار التي تناقلتها العديد من وكالات الإنباء ووسائل الإعلام في بيروت من أن 'الأونروا' قررت تغيير اسمها الرسمي، مشيرا إلى أن العديد من وسائل الإعلام تداولت عبر الانترنت هذا الخبر من دون أن تكلف نفسها عناء استقصائه وتبيان صحته من عدمها مما تسبب في حدوث احتجاجات تطالب الوكالة بعدم تغيير شعارها واسمها.

وأكدت 'الأونروا' في بيانها أنه وكما جاء في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 302 'رابعا لعام 1949، فإن اسم وكالتنا لا يزال هو 'وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى'؛ وأنه لم يتم حذف أي كلمة من الاسم الرسمي للوكالة إضافة إلى أن مهمة الوكالة لا تزال كما هي من دون أي تغيير. ويتم معالجة محنة لاجئي فلسطين من خلال حل عادل وشامل، فإن الأونروا ستستمر بتزويدهم، وعبر أقاليم عملياتها الخمسة، بالخدمات الإنسانية وخدمات التنمية البشرية التي تركز بشكل رئيس على التعليم الأساسي والرعاية الصحية الأولية والإغاثة والخدمات الاجتماعية وخدمات البنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.

انشر عبر