خبر مناورة عسكرية كبيرة تحاكي سقوط مئات الصواريخ على « إسرائيل »

الساعة 12:35 م|17 يونيو 2011

مناورة عسكرية كبيرة تحاكي سقوط مئات الصواريخ على "إسرائيل"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "معاريف" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيبدأ يوم الأحد القادم بإجراء مناورات تعتبر الأوسع نطاقاً منذ حرب لبنان الثانية للجبهة الداخلية، والتي تحمل اسم (نقطة تحول 5) وتستمر إلى خمسة أيام متتالية تصل إلى ذروتها في يوم الأربعاء.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن صفارات الإنذار ستنطلق يوم الأربعاء القادم في جميع المناطق الإسرائيلية عبر وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى إرسال رسائل نصية ولأول مرة إلى الهواتف المحمولة، وفي إطار هذه المناورات سيطلب من جميع الإسرائيليين البقاء بالملاجئ والمناطق الآمنة لمدة عشرة دقائق.

 

وتحاكي هذه المناورات سقوط 300 صاروخ ستطلق باتجاه "إسرائيل"، الأمر الذي سيؤدي إلى شلل كامل في النظام الاقتصادي وجهاز التعليم، وتوقف في حركة المواصلات في مطار "بن قرويون" وميناء حيفا بسبب سقوط عدد من الصواريخ عليهما.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن سقوط هذا الكم الكبير من الصواريخ سيؤدي  إلى إصابة أكثر من 500 إسرائيلي، سيتم نقلهم وإخلائهم إلى مختلف المستشفيات في إسرائيل، وسيترتب على هذا القصف نزوح الآلاف من الإسرائيليين إلى المناطق المشتعلة في الشمال إلى المناطق الأقل خطراً في جنوب ووسط فلسطين.

 

وستشارك في هذه المناورات جميع سلطات الطوارئ في إسرائيل، بالإضافة إلى 80 سلطة محلية، وعلى رأسهم سيقف اللواء "ايال ايزنبرغ" قائد الجبهة الذي استلم منصبة بالأمس.