شريط الأخبار

فلسطينيون يغلقون مكاتب الاونروا ويهددون بإغلاق أماكن ألعاب الصيف

10:10 - 16 حزيران / يونيو 2011

فلسطينيون يغلقون مكاتب الاونروا ويهددون بإغلاق أماكن ألعاب الصيف التابعة لها

فلسطين اليوم_خان يونس

من جديد اعتصم عشرات المواطنين قبالة مقرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مدينه خان يونس جنوب قطاع غزة وذلك للمطالبة بإعادة اعمار بيوتهم التي هدمها الاحتلال الإسرائيلي قبل خروجه من قطاع غزة .

 

وتواجد العشرات من المعتصمين قبالة المقرات الرئيسية بخان يونس وعملوا على إغلاق المكاتب التابعة للاونروا (مكتب الطوارئ ومكتب توزيع المساعدات _ أماكن العاب الصيفية _ كذلك منع دخول وخروج السيارات التابعة للوكالة لمدة من الوقت ) في خطوة احتجاجية وتعبير عن رفضهم لمماطلة وتسويف الوكالة في تحقيق مطالبهم وإسراع إتمام بناء منازلهم في المشروع الياباني .

 

وقال جهاد أبو عبيدة منسق لجنة البيوت المهدمة في المدينة وهو صاحب منزل مهدم ووالد لعشر أفراد ويسكن بالإيجار منذ هدم بيته في 2001 :" إن اعتصامنا يأتي نتيجةً للمماطلة التي تتبعها الوكالة ولأسباب واهية وكاذبة .

 

 وأضاف :" إننا نفذنا اعتصامات سابقة قبل حوالي شهرين في  منتصف مارس الماضي أمام المقر الرئيس للوكالة في مدينة غزة من اجل مطالبة الوكالة بان تكون عند وعودها في إعادة بناء المنازل المهدمة .

 

وقال أبو عبيدة:" دخلنا في اتصالات وسجالات مع الوكالة أسفرت عن اجتماعنا بالقائم بأعمال الاونروا في القطاع حيث أخذ مطالبنا ووعد بدراسة الأمر , مشيرا إلى أن المسؤول قطع على نفسه وعد بتنفيذ المشاريع في 15 مايو الماضي ولكن جاء التاريخ المعلن ولم يحصل أي شي علي ارض الواقع .

 

وأردف أبو عبيدة حديثه بالقول:" قمنا بالاعتصام وطالبناهم بتنفيذ وعودهم السابقة ولكن لا حياة لمن تنادي يتذرعون بذرائع واهية تحت بند أن إسرائيل ترفض إدخال مواد البناء اللازمة للبناء .

 

وطالب إدارة الوكالة بتنفيذ وعودها للمواطنين ,مؤكداً أن اعتصاماتهم ستشهد نوعاً من التصعيد على كافة الأصعدة من أجل تحقيق كافة المطالب .

 

انشر عبر