شريط الأخبار

مصدر خاص : معبر رفح أٌغلق امام المسافرين ولم يٌسمح الا بعبور حافلتين

08:50 - 16 تشرين أول / يونيو 2011

مصدر خاص : مغادرة حافلتين فقط و6 إسعافات عبر معبر رفح من أصل 10 حافلات  

فلسطين اليوم _ غزة(خاص)

أكد مصدر خاص مساء اليوم الخميس أن السلطات المصرية لم تسمح إلا بدخول حافلتين من المسافرين عبر معبر رفح البري إضافة إلى ستة إسعافات .

 

وأضاف المصدر في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم" أن ما يقارب العشرة حافلات كانت تستعد للسفر اليوم عبر معبر رفح البري إلا أن الجانب المصري أغلق المعبر ولم يسمح الا بدخول حافلتين فقط .

  

وكان المهندس حاتم عويضة، الناطق باسم المعابر في حكومة غزة قد أكد لوكالة "فلسطين اليوم" أن معبر رفح لا زال يشهد أزمة خانقة، و حالة من الضغط الشديد، حيث إن العمل فيه يسير ببطء شديد.

و أضاف المهندس عويضة أن معدل الدخول يتراوح ما بين 350-420 شخص فقط يوميا.

يشار إلى أن  العشرات من الجرحى والمرضى والطلبة الممنوعون من السفر نظموا صباح اليوم اعتصامًا أمام بوابة معبر رفح للمطالبة بفتحه، والتزام مصر بالتسهيلات التي أعلنت عنها مؤخرًا.

 

وقد أطلق عدد من الممنوعين أمنياً من الفلسطينيين من دخول مصر، حملة بهدف رفع الظلم الواقع عليهم جراء منعهم من السفر وحرية التنقل من وإلى قطاع غزة.

 

واعتبر العديد من الممنوعين من السفر وخاصة المرضى أن الجانب المصري يعمل على إرجاعهم بدون سبب حقيقي والتعليل الدائم بأنهم ممنوعين لأسباب أمنية، وسط تساؤلات بمدى الخطر الذي سيشكله المرضى وأصحاب الاقامات على النظام المصري وأمن مصر.

 

وناشد الممنوعون من السفر شباب ثورة 25 يناير، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية ضرورة إلغاء قوائم المنع الأمني، حيث لا يوجد تهديد حقيقي لأمن وسلامة مصر.

 

انشر عبر