شريط الأخبار

الأونروا" تنفي تغيير اسمها الرسمي

06:26 - 16 تشرين ثاني / يونيو 2011


الأونروا" تنفي تغيير اسمها الرسمي

فلسطين اليوم _ وكالات

نفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، صحّة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أنباء تحدثت عن نية الوكالة الأممية تغيير اسمها وشعارها.

 

وقالت "الأونروا"، في بيان رسمي صدر اليوم الخميس (16/6)، عن مكتبها في العاصمة الأردنية عمان، إنها لم تغير اسمها إطلاقاً، وهو باق كما جاء في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة (رقم 302 لعام 1949)، وأضافت "اسم وكالتنا لا يزال هو وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى".

 

وأكدت الوكالة، على مواصلة تقديم خدماتها الإنسانية والتنموية لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في نطاق أقاليم عملياتها الخمسة (الأردن، سورية، لبنان، الضفة الغربية، قطاع غزة)، إلى حين يتم التوصل لحل عادل وشامل لقضية اللاجئين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وفق البيان.

 

وكانت وسائل إعلام عربية وعالمية قد تداولت خلال الأيام الأخيرة نبأ تغيير اسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ليصبح "وكالة الأونروا للاجئي فلسطين"، وهو ما أدى إلى اندلاع موجة احتجاجات عارمة بين صفوف اللاجئين في عدد من مخيمات الشتات، إيماناً منهم بأن تغيير اسم الوكالة "ينذر بعملية توطين للاجئين في الشتات "

انشر عبر