شريط الأخبار

رئيس برشلونة يشعل حربا كلامية مع ريال مدريد

06:07 - 16 تشرين أول / يونيو 2011

 

 

مدريد/ د ب إ/ اشتعلت الحرب الكلامية بين الغريمين برشلونة وريال مدريد بعدما اتهم ساندرو روسيل رئيس برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم غريمه ريال مدريد بالقيام بتصرف غير رياضي وانتقد أيضا مدرب المنافس جوزيه مورينيو.

 

وتوترت العلاقات بين برشلونة وريال بعد خوضهما أربع مباريات في ثلاث بطولات في 18 يوما في ابريل نيسان ومايو ايار الماضي واستخدم روسيل مؤتمره الصحفي في نهاية الموسم ليقرأ بيانا شديد اللهجة ضد ريال.

 

وقال روسيل "نعتقد ان ريال مدريد تجاوز كل حدود التنافس الرياضي هذا الموسم وقام بتوجيه اتهامات ضد نادينا ليس لها أي أساس. سيستمر التنافس في الموسم المقبل لكننا لن نسمح بتجاوز هذه الحدود مرة أخرى".

 

وأضاف "كرة القدم تستحق منافسة شريفة وسيفعل برشلونة كل شيء للحفاظ على ذلك. اذا دعت الحاجة سنقوم بإجراء قضائي والذهاب بالقضية إلى المحاكم الرياضية المختصة".

 

وأطاح برشلونة بطل اوروبا بمنافسه ريال من دوري أبطال اوروبا وتفوق على ريال صاحب المركز الثاني في الدوري وتوج باللقب المحلي للمرة الثالثة على التوالي فيما ذهب لقب كأس ملك اسبانيا لريال بعد فوزه على برشلونة.

 

وشهدت المباريات الأربع بين القطبين عنفا كبيرا وادعاءات واتهامات بعد كل مباراة بالغش.

 

وبعد ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة اوروبا اتهم مورينيو منافسه برشلونة بانه يلقى معاملة استثنائية من الحكام وتقدم ريال بشكوى - تم رفضها - للاتحاد الاوروبي يتهم لاعبي برشلونة بادعاء الاصابة وبأن سيرجيو بوسكيتس وصف مارسيلو بالقرد.

 

وتقدم أيضا برشلونة بشكوى ضد مورينيو بسبب تصريحاته وتعرض المدرب البرتغالي للإيقاف خمس مباريات وغرم 50 ألف يورو (نحو 71 ألف دولار).

 

وسيمثل مورينيو أمام لجنة استماع يوم 29 يوليو تموز المقبل وقال انه سيستخدم كل الأمور المتاحة لديه لمحاربة الايقاف.

 

وقال روسيل "المؤتمر الصحفي الذي حضره مدرب ريال مدريد بعد ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة اوروبا في برنابيو يشين أي شخص يرى انه رياضي".

 

وأضاف رئيس برشلونة أن الأمر الآن بيد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لرأب الصدع بين الناديين.

 

وتابع "رئيس ريال مدريد قال منذ عدة ايام انه لن يتوقف حتى يحرز الفريق لقب بطولة اوروبا للمرة العاشرة.. نحن نأمل ان يحاولوا القيام بذلك في الملعب وبشكل رياضي وبالتصرف بالشكل الذي اعتقد ان جماهير مدريد تريده".

 

ومضى روسيل قائلا "رئيس ريال مدريد لديه فرصة لاعادة تأسيس العلاقة بيننا داخل الملعب وخارجه. ستكون كرة القدم - التي عادة ما تعيد للمرء ما يضعه فيها - هي المستفيد الأكبر".

 

انشر عبر