شريط الأخبار

الشيخ متولي الشعراوي يعود ليطل على التلفزيون في رمضان

04:41 - 16 تشرين أول / يونيو 2011

الشيخ متولي الشعراوي يعود ليطل على التلفزيون في رمضان

فلسطين اليوم - وكالات

يَعود الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي من جديد ليطل على مشاهديه ومحبيه في شهر رمضان المبارك قبل انطلاق مدفع الإفطار فيما يعدّ إحدى ثمار الثورة على الإعلام المضلِّل الذي ساد خلال فترة الرئيس المخلوع حسني مبارك.

 

وقالت رئيسة القناة الأولى في التليفزيون المصري فاطمة الكسباني: إن الحلقات التي ستتم إذاعتها للراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي خلال شهر رمضان يشرح فيها فتاوى وأدعية لم تذعْ من قبل على أي قناة بما يعد انفرادًا للقناة.

 

فاطمة الكسباني أوضحت أن هذه الحلقات سيقدم خلالها الإمام الراحل شرحًا لفتاوى وأدعية وليست شرحًا لآيات قرآنيَّة، وهي انفراد للقناة الأولى والتليفزيون المصري يوميًّا قبل مدفع الإفطار ولمدة نصف ساعة.

 

على صعيد آخر لفتت فاطمة الكسباني إلى أن السهرة الرمضانيَّة على القناة الأولى ستكون مفاجأة ومختلفة عن السابق، مؤكدةً أن شهر رمضان على القناة الأولى سيكون هادئًا، ولن يحدث تشتيت للمشاهد كما كان يحدث في السابق بسبب كثرة المسلسلات المعروضة.

 

وأشارت إلى أن هناك برامج في رمضان سيتمُّ عرضها مثل البرامج الدينية والترفيهية مثل عرض أنشطة ساقية الصاوي وقصور الثقافة.

 

وعن الوضع الحالي داخل التليفزيون قالت رئيسة القناة الأولى في التليفزيون المصري فاطمة الكسباني: "لا شك أن التليفزيون المصري يمرُّ بحالة انهيار، مثل قطاعات كثيرة جدًّا في الدولة، نتيجة سنوات من الفساد والنهب والسرقة لأكثر من 30 عامًا".

 

وأضافت: "حالة الانهيار هذه ليست مرتبطة بأشخاص ولكن بنظام حكم، مشيرةً إلى أن جهاز التليفزيون يدفع ثمن أنه كان واجهة للنظام السابق.

انشر عبر