شريط الأخبار

وزارة الحرب الصهيونية تعلن تسجيل رقم قياسي في بيع المعدات العسكرية

01:49 - 16 تموز / يونيو 2011

وزارة الحرب الصهيونية تعلن تسجيل رقم قياسي في بيع المعدات العسكرية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلنت وزارة الحرب الصهيونية أن شركات "إسرائيلية" سجلت رقما قياسيا فى مجال تصدير المعدات العسكرية" حيث وصلت العام الماضى إلى 7.2 مليار دولار بالمقارنة بعام 2009 والتى قدرت بنحو 6.9 مليار دولار.

 

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الصهيونية اليوم الخميس على موقعها الإلكترونى أن "إسرائيل" قد تكون واحدة من أكبر الدول الأربعة المصدرة للأسلحة فى العالم مع التخصص فى تطوير وانتاج طائرات بدون طيار وأقمار صناعية مصغرة، وأنظمة تحكم وقيادة وعربات مصفحة وتجديد الأنواع المختلفة من الطائرات العسكرية والتجارية.

 

ونقلت الصحيفة عن رئيس قسم التصدير الدفاعى والمساعدات الدفاعية الخارجية فى وزراة الدفاع "سيبات" البريجادير جنرال شمايا افيلى قوله: "إنه يعرب عن رضاه وترحيبه بالنتائج المالية لعام 2010 لكن "إسرائيل" مازالت تعانى من تحديات عديدة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية والانسحاب المحتمل لقوات التحالف من العراق وأفغانستان".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شركات "الحرب الإسرائيلية قد باعت معدات عسكرية بقيمة 9.6 مليار دولار منها 2.4 مليار دولار للجيش الإسرائيلى، غير أن شركات الدفاع تقوم بالاستثمار فى تأسيس مشاريع مشتركة وشراكات فى أمريكا الجنوبية وآسيا وكوريا الجنوبية.

 

وتابعت إن نحو 15 شركة "إسرائيلية" صغيرة ومتوسطة الحجم ستشارك للمرة الأولى في معرض باريس للطيران.

 

 

انشر عبر