شريط الأخبار

البدء بتهويد الأسماء العربية لأحياء القدس المحتلة

10:44 - 16 تموز / يونيو 2011

البدء بتهويد الأسماء العربية لأحياء القدس المحتلة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

شَرَعت أطقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس منذ ساعات صباح اليوم الخميس، بوضع لافتات بارزة وبلغات ثلاث تحمل اسم شارع الصديق 'الياهو' بدلا من شارع السلطان سليمان، ومغارة الصديق 'الياهو' بدلا من مغارة سليمان وهي المنطقة التي تقع بين بابي العامود والساهرة، من بوابات البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن عمالاً من بلدية الاحتلال أدخلوا في ساعة مبكرة من اليوم حفارة صغيرة داخل مغارة سليمان دون معرفة أهدافها الحقيقية.

وبينت المصادر، أن طواقم البلدية وبحراسات عسكرية وشرطية تقوم منذ الصباح بحركة نشطة لترتيب الأوضاع ووضع الأعلام الإسرائيلية استعدادا لاحتفال خاص بافتتاح الشارع والمغارة باسميهما الجديدين، مشيرا إلى أن مصادر عبرية ذكرت أن رئيس البلدية اليميني نير بركات سيحضر وعدد من قيادات الاحتلال الاحتفال.

وكانت بلدية الاحتلال ضربت سياجاً حديدياً حول المنطقة المشار إليها منذ عدة أسابيع تم خلالها إزالة العديد من معالم المنطقة بهدف إنشاء حدائق تلمودية ملاصقة لسور القدس بالإضافة إلى تغيير اسم المنطقة من تسميات عربية إسلامية إلى أسماء تلمودية في إطار تهويد المدينة المقدسة.

إلى ذلك، تواصل آليات بلدية الاحتلال وشركات إسرائيلية متعددة بالعمل قرب باب الساهرة وإزالة الأشجار وتمهيد الأرض لإقامة حدائق تلمودية إضافية حول سور القدس العتيقة التاريخي.

انشر عبر