شريط الأخبار

الاتصالات بغزة تؤهل 5 شركات لتقديم خدمة الانترنت الفقري

09:53 - 16 تشرين أول / يونيو 2011

الاتصالات بغزة تؤهل 5 شركات لتقديم خدمة الانترنت الفقري

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة الفلسطينية بغزة، عن تأهيل 5 شركات للعمل في مجال تزويد خدمة الانترنت الفقري (Backbone-ISP)  وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بجلسته رقم (191) لسنة 2011م والقاضي بترخيص عدد جديد من الشركات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وقال مدير عام التراخيص المكلف بالوزارة  م. عبد الغني أبو طير:" إن هذا القرار جاء من اجل تشجيع باب المنافسة بين الشركات وكسر الاحتكار وتماشيا مع متطلبات تقديم خدمة الانترنت عبر نظام BSA التي سيتم طرحها للمواطنين مطلع آب المقبل .

ودعا م. أبو طير الشركات التي تم تأهيلها إلى استكمال إجراءات التراخيص في فترة لا تتجاوز  منتصف الشهر المقبل وان تكون على جاهزية لبدء العمل وإطلاق العروض التجارية وتقديم الخدمات.

وأوضح م.أبو طير انه سيكون بمقدور كافة المؤسسات والجامعات وشركات مزودي الانترنت لأنظمة BSA  و  WiFi   الاستفادة من خدمة الانترنت من خلال المزودين الرئيسيين لخدمة الانترنت Backbone-ISP.

وأعلن م.أبو طير أنه سيتم استكمال دراسة باقي ملفات الشركات التي تقدمت بطلبات للتأهيل والترخيص للحصول على التراخيص اللازمة  للخدمات والشبكات ومنها خدمة " voip" الصوت عبر بروتوكول الانترنت  وخدمة BSA و رخصة بناء شبكات النفاذ اللاسلكي الثابت باستخدام الحزم العريضة "Wimax " وشبكة Wifi .

 

 

انشر عبر