شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل النائب "سمير القاضي" بالخليل

08:40 - 16 تموز / يونيو 2011

الاحتلال يعتقل النائب "سمير القاضي" بالخليل

فلسطين اليوم-الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 16-6-2011 النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة الخليل الدكتور سمير القاضي.

 

وقال مكتب النواب الإسلاميين في الضفة إن قوات الاحتلال أقدمت فجرا على مداهمة منزل النائب القاضي في بلدة صوريف شمال الخليل بالضفة الغربية وأبلغوا "أبو محمد" أنه رهن الاعتقال وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائب القاضي عدة مرات كانت آخرها عام 2006 مع أغلب النواب ووزراء الحكومة العاشرة بالضفة الغربية حيث تم الإفراج عنه من سجون الاحتلال في نوفمبر 2009، كما أنه كان يعمل طبيبا في مستشفيات الخليل ويعد من الشخصيات البارزة في المحافظة.

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال العديد من النواب وقيادات في حركة حماس في مناطق متفرقة بالضفة في إطار سياسة الترهيب المتبعة بحق الشعب الفلسطيني وهيئاته المنتخبة.

 

واستنكر نواب الضفة اعتقال أبو محمد واعتبروه استمرارا في نهج الاحتلال الرامي إلى تفريغ الساحة من القيادات وسلخ الشعب عن ممثليه، في الوقت الذي يعد اعتقال البرلمانيين خرق صارخ للقوانين الدولية إلا أن صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال تجعله يتمادى ويصعد منها.

 

 

انشر عبر