شريط الأخبار

وزير صهيوني يدعو لزيادة عدد المهاجرين اليهود لفلسطين

06:30 - 15 تموز / يونيو 2011

 

وزير صهيوني يدعو لزيادة عدد المهاجرين اليهود لفلسطين

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

تقدم رئيس لجنة الهجرة والاستيعاب في الكنيست "الإسرائيلي" "داني دانون"، باقتراح جديد إلى مؤسسة الحاخامية الأرثودوكسي، بهدف زيادة عدد المهاجرين "الإسرائيليين"، وتسهيل عملية هجرتهم من مختلف دول العالم إلى فلسطين.

 

وذكر موقع القناة الثانية "الإسرائيلية" أن "دانون" التقى خلال الأيام الماضية، مع رئيس الحاخامات في "إسرائيل" "شلومو عمار" وتوجه إليه باقتراح يسمح بموجبة للوكالة اليهودية أن تتدخل في عملية تهجير "الإسرائيليين" إلى داخل فلسطين.

 

وأشار الموقع إلى أن عملية التهجير كانت تتم فقط عبر مؤسسة الحاخامية الأرثودوكسي المعترف بها في "إٍسرائيل"، ولكن بموجب هذا الاقتراح ستتمكن الوكالة اليهودية من إعطاء الجنسية الإسرائيلية لأي "إسرائيلي" في العالم.

 

وأعرب رئيس الوكالة اليهودية "نتان شرانسكي" عن سروره من هذه الخطوة، مشيراً إلى أن هذا التغيير سيسهم في تسهيل عملية الهجرة لعدد كبير من "الإسرائيليين" الذين يريدون أن يكونوا جزءاً من "إسرائيل".

 

من الجدير بالذكر أن ما تسمى بالمحكمة العليا "الإسرائيلية" كانت قد أصدرت قانون يسمى بقانون العودة يسمح بموجبه للمنظمة الأرثودوكسي بإعطاء الجنسية "الإسرائيلية" إلى أي مواطن يهودي، وتسهيل عملية هجرته إلى فلسطين.

 

وتعتبر الوكالة اليهودية، هي الجهاز التنفيذي لحركة الصهيونية العالمية، وتهدف إلى تشجيع هجرة اليهود في مختلف أنحاء العالم للاستيطان داخل فلسطين.

 

انشر عبر