شريط الأخبار

"العربي" يبحث مع حركة فتح خطوات تنفيذ اتفاق المصالحة

04:31 - 15 آب / يونيو 2011

"العربي" يبحث مع حركة فتح خطوات تنفيذ اتفاق المصالحة

فلسطين اليوم: القاهرة

بحث الدكتور نبيل العربي، وزير الخارجية المصري، مع وفد حركة فتح للحوار الفلسطيني، برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة، نتائج الحوار بين حركتي فتح وحماس، لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وقال عزام الأحمد، عقب اللقاء، إن الوفد أطلع الدكتور نبيل العربي على نتائج الحوار بين حركتي فتح وحماس، وما تم إنجازه، والخطوات العملية التي تمت الآن بشكل خاص، فيما يتعلق بتشكيل الحكومة الفلسطينية، والتي نص عليها اتفاق المصالحة الفلسطينية بالقاهرة.

وأضاف، أنه تم إبلاغ وزير الخارجية بأن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" سوف يحضر إلى القاهرة الاثنين القادم، من أجل المشاركة في اللقاء الذي سيتم بين حركتي فتح وحماس يوم الثلاثاء القادم، بحضور خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس، مشيرا إلى أن هناك تفهما حول ضرورة التحرك العربي والمصري من أجل دعم اتفاق المصالحة وتذليل العقبات، خاصة على الصعيد الدولي، مشيراً إلى وجود بعض الأصوات على الصعيد الدولي تحاول عرقلة تنفيذ اتفاق المصالحة.

وأوضح الأحمد أن اللقاء تطرق أيضا إلى الأوضاع في فلسطين في ظل التهديدات الإسرائيلية المتجددة، سواء في سياسة الاستيطان المتواصلة أو محاولات تهويد القدس وتصاعد عمليات القمع من جانب إسرائيل أو من الحصار الذي بدأ يشتد على كافة المناطق الفلسطينية، وليس على غزة فقط، بما فيها التهديدات الإسرائيلية بالحجز على الأموال الفلسطينية.

انشر عبر