شريط الأخبار

جراء تفاقم أزمة الغاز .. المطالبة بالتحقيق مع رئيس الهيئة العامة للبترول

11:21 - 15 تشرين أول / يونيو 2011

رئيس لجنة الغاز بغزة يطالب بالتحقيق مع رئيس الهيئة العامة للبترول جراء تفاقم الأزمة

فلسطين اليوم _ غزة (خاص)

حمل سمير حمادة رئيس لجنة الغاز في جمعية البترول بغزة , أمين بشير رئيس الهيئة العامة للبترول المسؤولية الكاملة عن تفاقم أزمة الغاز , مؤكداً أن جمعية البترول تجري اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف ولكن الروايات تختلف من جانب لآخر .

 

وناشد حمادة في حديث خاص لـ "فلسطين اليوم " رئيس السلطة محمود عباس , وقيادات قطاع غزة بفتح باب التحقيق مع بشير باعتباره المسؤول الأول عن تفاقم الأزمة في قطاع غزة , وعدم تقديم رواية واضحة حول السبب الحقيقي للازمة, فتارة يتحجج بالجانب الصهيوني , وتارة آخرى بتقصير مسؤلي المعابر في رام الله.

 

ونوه حمادة إلى أن المسؤولية التي يتحملها بشير تكمن في تقصيره في تشغيل مضخات غاز في المعبر , مؤكداً أن المعبر لا يوجد فيه إلا مضخة واحدة لا تكفي لإمداد مليون ونصف المليون مواطن بالكميات المطلوبة من الغاز .

 

وعن كميات الغاز التي يدخلها الجانب الإسرائيلي يوماً للقطاع قال حمادة :" المفترض أن يدخل قطاع غزة يومياً كحد أدنى 10 قاطرات , أي ما يقارب 200 طن في حين لا يدخل القطاع سوى 3أو 4 قاطرات أي ما يعادل 80 طن من الغاز " .

 

ووجه حمادة خلال حديثه دعوة للجانب المصري لإمداد القطاع بالغاز , مؤكداً أن جمعية البترول على أتم الجهوزية للتعاون مع المصريين .

 

يشار إلى أن قطاع غزة يعاني منذ وقت طويل من أزمة نقص الغاز , إلا أن الأزمة ازدادت الأسبوع الماضي جراء تقليص كميات الوقود  التي تدخل القطاع  .

 

 

انشر عبر