شريط الأخبار

أسرى النقب يحذرون من انتشار الأفاعي السامة بين خيامهم

10:51 - 15 تموز / يونيو 2011

أسرى النقب يحذرون من انتشار الأفاعي السامة بين خيامهم

فلسطين اليوم – غزة

حذر أسرى سجن النقب الصحراوي من ظاهرة انتشار الأفاعي السامة بين خيامهم، وكثرة الزواحف التي تظهر كل عام في مثل هذا الوقت بحيث وصلت الأمور إلى حد لا يطاق وباتت تشكل خطرا حقيقيا على حياة مئات الأسرى .

 

جاء ذلك خلال رسالة وصلت منظمة أنصار الأسرى من داخل سجن النقب الصحراوي وجاء فيها أن الأفاعي تعيش معهم على مدار الساعة وتنتشر بين خيامهم في ظل امتناع إدارة السجن عن إيجاد حل جذري لهذه المشكلة القديمة الجديدة التي تظهر في فصل الصيف مما يشكل مخاطر جدية على حياة الأسرى مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

 

وذكر الأسرى أنهم يوميا يتمكنوا من قتل ثلاثة إلى خمسة أفاعي سامة في خيام المعتقلين وملابسهم وحاجياتهم، وأن الأسرى ينجون بأعجوبة من لدغتها السامة , مؤكدين أن ظروفهم الإعتقالية تشهد تراجعا بشكل يومي وتتفاقم معاناتهم خلال فصل الصيف بسبب انتشار الزواحف داخل أقسام المعتقل.

 

وطالب الأسرى المؤسسات الحقوقية والإنسانية العالمية والجهات الرسمية ولجنة الصليب الأحمر الدولي بالتدخل لضمان حياتهم المهددة ، وضرورة إدخال مواد وسموم  تحول دون انتشار الأفاعي وبقية الزواحف الضارة والخطيرة وهي مسؤولية تقع على عاتق مصلحة إدارة السجون الصهيونية

انشر عبر