شريط الأخبار

أسرى "ريمون" يهددون بحرق السجن

10:31 - 15 تموز / يونيو 2011

أسرى "ريمون" يهددون بحرق السجن

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن توترا شديدا ساد في سجن ريمون جنوب فلسطين المحتلة، وان جميع الأسرى يضربون على الأبواب ويكبرون احتجاجا على قمع إدارة السجن لأقسام فتح وإجبارهم على خلع ملابسهم وإجراء التفتيش العاري.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الأسرى في السجن هددوا مدير السجن بحرق السجن إذا ما استمر التصعيد بحق الأسرى في أقسام فتح ، وفي الاجتماع الذي تم ما بين مدير السجن وممثل حركة حماس في السجن الشيخ عبد الحكيم حنني سأله المدير لماذا أقسامكم مستنفره ونحن لم نتعرض لأقسام حماس اخبره ممثل حماس أننا جسد واحد ويد واحده ولن تنجح سياستكم فرق تسد .

وأضاف الخفش أن التوتر نشب بعد أن قامت مصلحة السجون بنقل أسرى سجن اوهلكدار وعددهم 120 معتقل إلى سجن ريمون جنوب فلسطين المحتلة وإجبار الأسرى على التفتيش العاري الأمر الذي يرفضه الأسرى والذي أدى إلى وجود صدام وإصابة الأسير هيثم صالحية الذي رفض المثول للتفتيش العاري.

 

وناشد الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع والعاجل من اجل إنهاء معاناة الأسرى وسياسة مصلحة السجون الاذلالية التي تتبعها بحق الأسرى والمعتقلين

انشر عبر