خبر إسرائيل« تنتقد صفحات »أهبل وأغبى جاسوس فى العالم" على الفيس بوك

الساعة 07:19 ص|15 يونيو 2011

إسرائيل" تنتقد صفحات "أهبل وأغبى جاسوس فى العالم" على الفيس بوك

فلسطين اليوم _ وكالات

انتقدت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" ما قام به الشباب المصري بإنشاء صفحات على الفيس بوك، وتعليقات على موقع "تويتر" تصف الجاسوس الإسرائيلى "يلان تشايم" الذى اعتقلته السلطات المصرية مؤخراً فى القاهرة، بأنه "أهبل وأغبى جاسوس فى العالم".

 

وذكرت صحيفتا "يديعوت أحرونوت" و"معاريف" والقناة السابعة للتلفزيون الإسرائيلى، إن السخرية اللاذعة والإهانات التي وجهها المصريون على صفحات الفيس بوك للمواطن الإسرائيلى " إيلان تشايم جاربيل"، يعد عملا "معادى للسامية"، و"المعاداة للسامية" هى تهمة يلصقها الإسرائيليون واليهود إلى أى شخص أو دولة تستنكر ما تقوم به إسرائيل من ممارسات، وتواجه إسرائيل هذا بتوجيه اتهامات المعاداة للسامية وكراهية اليهود.

 

وفى الصفحات التي أنشأها الشباب المصري على الفيس بوك، ظهرت السخرية الشديدة من الجاسوس الإسرائيلى الذي وصفه المصريين بأغبى جواسيس العالم لافتقاده أدنى مقومات هذا العمل، فكيف يمكن له أن يأتي مصر وهو يحمل صورا شخصية بزيه العسكري بالجيش الإسرائيلى، بجانب صفحته على الفيس بوك باسمه الحقيقي ودون التحكم في إعدادات خصوصية الصفحة، ويضع بها عدة صور له، من بينها صورته الشهيرة جالسا أمام القبلة بأحد المساجد، محددا أن وظيفته هى"داعية إسلامى بالأزهر".

 

وظهر على الفيس بوك صفحات أخرى باسم "الجاسوس الإسرائيلى إيلان أعبط جاسوس فى العالم"، "إيلان جرابيل جاسوس وأهبل كمان"، "قصة جاسوس"، وأخيرا "إحنا آسفين يا جاسوس"، التي طرحت استطلاعا ساخرا للرأي على أعضائها حول مدى رضاء أعضاء الصفحة عن أداء الجاسوس فى المرحلة الانتقالية قبل الحكم عليه، وكان رأى غالبية الأعضاء "مش عاجبنى وعايزه يتصور صور أكتر".

 

وعلى "تويتر" انتشرت مجموعة كبيرة من التعليقات الساخرة من الجاسوس الإسرائيلى ومن الموساد، وكان من بينها، "إسرائيل باعتلنا جاسوس أهبل يفرفش هنا ويتصور ويرجع تانى.. بجد جاسوس مسخرة"، "أول مرة أشوف جاسوس كل إمكانياته كاميرا موبايل وفلاشا والمعلومات اللى بينقلها صور له.. مكلفش الموساد تدريب بـ 18 ج على بعض"، "الجاسوس يعلن: لم أكن أنتوى التجسس لفترة ثانية"، "النيابة للجاسوس: أنت جاى تتجسس ولا جاى تهرج؟..الجاسوس: لا أنا جاى أهرج"، "إذا الجاسوس يومًا أراد الحياة.. فلابد أن يعدل البرايفاسى أوبشنز على الفيس".

 

"من المخابرات المصرية للموساد الإسرائيلى: متشكرين يارجاله على الكاميرا الكانون والميمورى الـ 8 جيجا"، "بيقولك الإسرائيليين هما اللى بلغوا عن الجاسوس بتاعهم لما لقوه عمال يبعزق فلوس الموساد على الفسح والخروجات"، "رأفت الهجان وجمعة الشوان يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد الجاسوس الإسرائيلى بتهمة الإساءة للمهنة"، "من الجاسوس الإسرائيلى إلى شعب مصر.. نشكركم على حسن تعاونكم.. بجد صورتونى أحلى صور فى حياتى"، فى السنة اللى مسكنا فيها الجاسوس الإسرائيلى هرب رشيد وغالى وحسين سالم.. مخابرات مصرى.. أم الأجنبى".