شريط الأخبار

العربي: آن الأوان لمراجعة اتفاقية كامب ديفيد

08:35 - 15 تموز / يونيو 2011

العربي: آن الأوان لمراجعة اتفاقية كامب ديفيد

فلسطين اليوم – وكالات

أكد نبيل العربي وزير الخارجية المصري، مساء أمس الثلاثاء، أن المصالحة الفلسطينية تعد من أهم الأهداف التي تسعى مصر لتحقيقها، مشدداً على التزام بلاده برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأضاف العربي – خلال مقابلة خاصة مع قناة العربية – أن حركة حماس بادرت بالاتصال بالقيادة المصرية عقب ثورة 25 يناير لتفعيل المصالحة مع حركة فتح، وهو الأمر الذي دفعه للتأكيد على أن اتمام المصالحة بصورة نهائية تعد أهم الأهداف المصرية التي تسعى لتحقيقها.

وأشار إلى أن التوصل لحل للقضية الفلسطينية يمثل أولوية دائمة لمصر، وأن هذا يتوافق مع موقف المجتمع الدولي، لافتاً لمقترح فرنسا بعقد مؤتمر دولي لحل القضية، وتأييد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لحل الدولتين.

وحول اتفاقية كامب ديفيد، نفى العربي وجود أي بنود سرية في اتفاقية السلام المصرية، مؤكداً أن الاتفاقية هدفت لجعل العلاقات بين مصر و"إسرائيل" علاقات طبيعية، وهو ما وضح في تعبير «التطبيع»

وقال العربي إن الاتفاقية لم تعط إسرائيل أي وضع خاص، مضيفا أنه قد آن الأوان لمراجعة الاتفاقية، ومدى تنفيذ مصر التزاماتها التي وردت بها، ومدى تنفيذ الطرف الآخر لتعهداته. ورفض الدكتور نبيل العربي التعليق على اتفاقية تصدير الغاز لـ "اسرائيل"، موضحا أنها شأن تجاري يختص به وزير البترول.

 

 

انشر عبر