شريط الأخبار

نقطة تحول5.. خامس مناورة عسكرية و مدنية يقوم بها الاحتلال استعداداً لحرب قادمة

08:23 - 14 حزيران / يونيو 2011

نقطة تحول5.. خامس مناورة عسكرية و مدنية يقوم بها الاحتلال استعداداً لحرب قادمة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تعتزم قوات الاحتلال بدء تدريبات شاملة يوم الأحد القادم تهدف لاعداد سكان الكيان والمؤسسة العسكرية الصهيونية وخدمات الطوارئ المدنية لاحتمال نشوب حرب.

و تعد التدريبات، التى تستمر خمسة أيام وتحمل اسم "نقطة التحول 5"، خامس تدريبات تقام منذ نشوب حرب لبنان عام 2006 عندما ضرب ما يقدر بـ 4 آلاف صاروخ، اطلقها مقاتلو حزب الله، شمال فلسطين المحتلة.

وذكر الجيش الصهيوني وجهاز المخابرات فى الكيان الصهيوني فى تقييمات نشرت مؤخرا ان عشرات الالاف من القذائف، قد تطلق فى حرب مستقبلية، وهو ما قد يحول بفاعلية المدن و البلدات الصهيونية باكملها إلى جبهة، حسبما قالت مصادر عبرية اليوم.

وستقود التدريبات قيادة ما تسمى بـ الجبهة الداخلية بجيش الاحتلال وإدارة الطوارئ الوطنية بوزارة الحرب الصهيونية.

وذكر بيان صدر عن جيش الاحتلال أمس ان تدريبات العام الحالى ستكون الاكبر من نوعها حيث ستشارك فيها اكثر من 80 من المجالس المحلية و 70 فى المائة من السكان المدنيين.

وستشارك المدارس ودور رياض الاطفال فى أنحاء البلاد وكذا القوات العسكرية والوزارات الحكومية والمؤسسات العامة فى تدريبات على كيفية الاحتماء من القنابل.

وستجرب قيادة الجبهة الداخلية نظام التحذير عبر الهواتف النقالة من خلال ارسال "رسائل شخصية" حيث سيتم ارسال رسائل نصية تقول "هذه محاولة تجريبية، مع اطيب التمينات بيوم لطيف" إلى مئات الالاف من الهواتف النقالة الخاصة.

وذكر البيان ان التدريبات ستشمل أيضا اختبار توزيع أقنعة الوقاية من الغاز، والقيام بتنسيق بين مختلف خدمات الطوارئ.

 

انشر عبر