شريط الأخبار

الأحمد: الثلاثاء المقبل جلسة نهائية للحوار بالقاهرة

06:37 - 14 حزيران / يونيو 2011

الأحمد: الثلاثاء المقبل جلسة نهائية للحوار بالقاهرة للإعلان عن تشكيل الحكومة

فلسطين اليوم _ غزة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفد الحركة للحوار عزام الأحمد، بعد ظهر اليوم الثلاثاء: "ما دمنا وقعنا على أن الحكومة تشكل بالتوافق، لن يفرض أي طرف رأيه على الطرف الآخر، ومن هنا اتفقنا بعد الاتصال برئيس السلطة  محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، أن ينضما للوفدين في الاجتماع القادم هنا، على أن يكون اجتماعا نهائيا، ويخرج عنه إعلان الاتفاق على تشكيل الحكومة، ولن نستطيع التأجيل أكثر من ذلك.

 

وأضاف الأحمد، أن جلسة الحوار مع حماس هذا اليوم كانت مريحة وإيجابية جدا، وجدول الأعمال كان يتضمن استكمال ملف المعتقلين وأنجز بالكامل، كما عبر الطرفان عن ارتياحهما من الخطوات التي تمت حتى الآن في هذا الموضوع، كما عبر الراعي المصري الذي يتابع هذا الملف عن ارتياحه أيضا، ونعتبر أن هذا الملف قد أغلق.

 

أما بالنسبة للحكومة، فقال الأحمد: كان هناك نقاش صريح وواضح، واتفقنا على أن الحكومة تكون بالتوافق، وناقشنا الأمر بشكل جدي وعملي، وفي النهاية ارتأينا أن نستكمل ذلك في جلسة يوم الثلاثاء المقبل الموافق الحادي والعشرين من الشهر الجاري في القاهرة، بمشاركة الرئيس محمود عباس ومشعل.

 

وأضاف: جرى اتصال هاتفي مع الرئيس وتم الاتفاق معه على المشاركة في الجلسة المقبلة، التي ستكون نهائية لإعلان تشكيل الحكومة، كما أن وفد حماس اتصلوا على مشعل، الذي وافق على المشاركة في هذه الجلسة.

 

وردا على سؤال حول صحة الأنباء التي ترددت عن استبعاد سلام فياض كمرشح لمنصب رئيس الوزراء، أجاب الأحمد: لا نريد الحديث عن استبعاد، ولكن اتفقنا على أن يكون هناك توافق في هذا الموضوع، وحتى الآن التوافق لم يتم، وأرجو من وسائل الإعلام تناول المسألة بشكل إيجابي.

انشر عبر