شريط الأخبار

الحمضيات: نتائج العام الحالي أفضل من السابق و500 وظيفة تنتظر المعلمين

11:43 - 14 تشرين ثاني / يونيو 2011


الحمضيات:نتائج العام الحالي أفضل من السابق وسيتم بناء 100 مدرسة في القطاع

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

أكد الدكتور محمود الحمضيات مدير برنامج التعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" اليوم الثلاثاء، أن الوكالة لديها خطة لبناء أكثر من 100 مدرسة ستقام في مختلف محافظات قطاع غزة على أحدث طراز.

وأوضح الدكتور الحمضيات في حديثٍ خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أنه تم الانتهاء من بناء ستة مدارس جديدة سيتم افتتاحها العام الدراسي الجديد، على أن يتم استكمالها لـ15 مدرسة خلال العام القادم.

وبين الدكتور الحمضيات، أن "الأنروا" تسعى من خلال بناء المدارس، لاستيعاب أعداد كبيرة من الطلبة، وللتخفيف من "الفترتين"، وأن يتم تدريس الطلبة من خلال فترة دراسية واحدة.

يُشار، إلى أن مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين تعمل بنظام الفترتين الصباحي والمسائي، الأمر الذي يؤدي إلى تأخر الطلبة في الفترة المسائية خاصةً في فصل الشتاء.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد سمحت بإدخال مواد بناء عبر معبر كرم أبو سالم وشاحنات محملة بالإسمنت والحديد لوكالة الغوث.

وأكد الدكتور الحمضيات، أن "الأنروا"، تعمل على تحقيق أهداف مختلفة لها وتسير على الطرق الجيد من تحقيق هذه الأهداف.

وعن العام الماضي، أعرب الدكتور الحمضيات عن رضاه عما جرى تقديمه خلال العام الماضي، مبيناً أن النتائج التي تم تحقيقها أفضل من الأعوام السابقة، وغداً سيتم الانتهاء من تدقيق كافة النتائج للطلبة، ليتم الإعلان عنها في أقرب وقت.

أما بخصوص نتائج توظيف المعلمين في مدارس الوكالة، فذكر الدكتور الحمضيات، أنه سيتم إرسال أوراق الاجابات للمختصين وهو سيتولون تدقيقها، مبيناً أن هناك 500 وظيفة سيتم اختيار أصحابها وذلك خلال العام القادم.

يذّكر، أن 9200 شخص تقدموا لامتحانات توظيف المعلمين في مدراس الوكالة.

 

انشر عبر