شريط الأخبار

الاحتلال يواصل تهويد المدينة...27 انتهاكا ضد المقدسيين خلال أيار

09:48 - 14 حزيران / يونيو 2011

الاحتلال يواصل تهويد المدينة...27 انتهاكا ضد المقدسيين خلال أيار

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

وثق مركز أكثر أبحاث الأراضي في مدينة القدس المحتلة أكثر من 27 اعتداءاً من قبل المستوطنين و سلطات الاحتلال ضد أهالي المدينة المقدسة خلال شهر أيار- مايو الفائت.

وقال تقرير للمركز وصل لفلسطين اليوم نسخه عنه، أن ابرز أنواع هذه الاعتداءات هي الاعتداء على الحق في السكن الملائم، حيث اقترف الاحتلال أكثر من 13 انتهاكاً ضد الحق في السكن.

فقد أجبرت بلدية الاحتلال مواطنين مقدسيين على هدم منازلهما بأنفسهم في حي واد الجوز وفي جبل المكبر، و نتيجة لهذا الهدم، شرد عشرة مقدسيين عن مساكنهم و باتوا بلا مآوى.

واستمراراً للتهويد الممنهج الذي تقوم به قوات الاحتلال في المدينة، فقد عقدت المحكمة المركزية الإسرائيلية جلستها بخصوص حي البستان وتقرر تجميد مؤقت لهدم 29 مسكناً في الحي من أصل 88 مسكناً لحين الاتفاق على مخطط واحد.

وبين التقرير انه في بلدة حزما الواقعة إلى الشمال من المدينة أصدرت الإدارة المدنية الإسرائيلية خلال أيار الفائت أمراً بوقف العمل والبناء في مسكن مواطن وشقيقه بحجة أن المسكن مبني على أراضي مصنفة "ج" حسب اتفاق أوسلو.

وفي أيار أيضا، فرضت بلدية الاحتلال غرامات على أربع عائلات من حي البستان بسلوان بدفع غرامات مالية باهظة تتجاوز 69,000 شيكل مع تأجيل تنفيذ الهدم بمعنى أن سكان حي البستان يجب عليهم دفع الغرامات.

وأشار التقرير إلى ان المستعمرين لا زالوا يحاولون الاستيلاء على مسكن عائلة صلاح في بيت صفافا، إضافة إلى مواصلة أعمال إنشاء وهدم في داخل مسكن علي إبراهيم صلاح وإضافة كرفان إضافي وتحت أنظار وحماية شرطة الاحتلال. 

 

انشر عبر