شريط الأخبار

فروانة يستنكر تحويل حسام خضر للاعتقال الإداري

11:05 - 13 تموز / يونيو 2011

فروانة يستنكر تحويل حسام خضر للاعتقال الإداري

فلسطين اليوم- غزة

استنكر الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، قرار محكمة سالم العسكرية القاضي بتحويل الأسير " حسام خضر " إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور تنتهي في الثاني من ديسمبر القادم .

 

ودعا، المؤسسات واللجان المعنية بالأسرى وحقوق الإنسان والجهات الرسمية والشعبية إلى التحرك الجاد قانونيا ورسميا وشعبيا لمساندة " خضر " والضغط للحيلولة دون تثبيت القرار في جلسة يوم الأحد القادم ، حتى ( لا ) تسجل سابقة ، وكي ( لا ) تتكرر مع قادة ونواب آخرين وتصبح الدعوة للمصالحة وإنهاء الانقسام تهمة يحاكم عليها القانون الإسرائيلي .

 

وجدد  فروانة موقفه باعتبار اعتقال القيادي الفتحاوي والنائب السابق " حسام خضر " وكذلك اعتقال قادة ونواب محسوبين على حركة حماس في الآونة الأخيرة هو اعتقال سياسي وليس له علاقة بالدواعي الأمنية ، وهدفه عرقلة الجهود الفلسطينية الداعمة لاتفاق المصالحة وترسيخ الوحدة الوطنية على أرض الواقع .

 

يذكر بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد اعتقلت الأسير " حسام خضر " في الثاني من حزيران / يونيو الجاري من بيته في مخيم بلاطة بنابلس مع مجموعة من النواب والقادة المحسوبين على حركة حماس ، بتهمة دعمهم للمصالحة ولقائه مع قيادات من حركة حماس بالضفة الغربية.

 

فيما أصدرت محكمة سالم العسكرية في جلستها اليوم الاثنين ( 13-6 ) قرارا يقضي بتحويل الأسير " خضر " للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور ، وسيمثل " خضر " أمام محكمة تثبيت القرار يوم الأحد القادم .

انشر عبر