شريط الأخبار

نتنياهو بمؤتمر صحفي مع برلسكوني: الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية سيغير العالم

04:49 - 13 تموز / يونيو 2011

نتنياهو بمؤتمر صحفي مع برلسكوني: الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية سيغير العالم

فلسطين اليوم- وكالات

قال بنيامين نتنياهو، إن الاعتراف بدولة إسرائيل كدوله للشعب اليهودي سيغير العالم.

وأكد خلا مؤتمر صحفي عقدة مع نظيره الايطالي سلفيو برلسكوني في فيلا مداما، اليوم الإثنين، أن السلام ممكن فقط من خلال المفاوضات، وأن جذور النزاع العربي الإسرائيلي هو أصلا رفض قبول الدولة اليهودية وليس مسألة المستوطنات.

وقال 'لقد طلبت من الرئيس الفلسطيني أن يتوجه إلى شعبه باسم حب السلام، وأن يقول 'نقبل بدولة إسرائيل اليهودية'، وأضاف 'أن هذه الكلمات ستغير العالم'. وذكر 'انه كان لديه الاستعداد للتوجه إلى الكنيست الإسرائيلي و القول انه يقبل بدولة فلسطينية' .

من جهته أكد برلسكوني أن السلام في الشرق الأوسط 'لا يمكن أن يأتي عن طريق قرار أحادي الجانب سواء كان من قبل الجانب الفلسطيني أو الإسرائيلي، فالسلام ممكن فقط من خلال المفاوضات'.

وتابع 'أؤكد بقوة أن أية إشارة إلى تدمير إسرائيل  أو إنكار المحرقة غير مقبولة على الإطلاق، والحكومة الايطالية تؤكد موقفها الثابت ضد أي مظهر من مظاهر نزع الشرعية والمقاطعة ضد إسرائيل'.وقال بيان مشترك إنه 'على ضوء التغييرات الكبيرة في الشرق الأوسط، فان لدى الحكومتين الايطالية والإسرائيلية الاقتناع بأنه لا بد من التوصل إلى حل عادل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني كنتيجة لمفاوضات مباشرة بين الطرفين على أساس مبدأ دولتين لشعبين مع دولة إسرائيل كدولة يهودية ووطن للشعب اليهودي، ودولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية ومتواصلة جغرافيا وقابلة للحياة كوطن للشعب الفلسطيني، تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن واعتراف متبادل'.

انشر عبر