شريط الأخبار

مصادر: لقاء بين عباس ومشعل لحسم خلاف حكومة التوافق

01:45 - 13 تموز / يونيو 2011

مصادر: لقاء بين عباس ومشعل لحسم خلاف حكومة التوافق

فلسطين اليوم: غزة

توقعت مصادر فلسطينية اليوم الاثنين إمكانية عقد اجتماع بين الرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لحسم الخلاف بشأن تركيبة حكومة التوافق المقبلة.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إنه قد تكون هناك حاجة لعقد لقاء ثنائي قريب بين عباس ومشعل في حال استمرار الخلاف الحاصل بين الحركتين على تركيبة حكومة التوافق خاصة منصب رئيس الوزراء خلال اجتماع المصالحة المقرر عقده في القاهرة غدا.

ورشحت اللجنة المركزية لحركة فتح خلال اجتماع لها برئاسة عباس أول أمس السبت، رئيس حكومة تصريف الأعمال سلام فياض لرئاسة حكومة التوافق الأمر الذي رفضته حركة حماس بشدة.

وكان عباس ومشعل عقدا اجتماعا هو الأول من نوعه بينهما عقب توقيع اتفاق المصالحة في القاهرة بعد قطيعة دامت أربعة أعوام.

ومن المقرر أن يعقد وفدان من الحركتين اجتماعا في القاهرة غدا الثلاثاء في مسعى للتوصل إلى اتفاق بشأن حكومة الكفاءات المستقلة التي تم الاتفاق على تشكيلها خلال توقيع الاتفاق في الرابع من الشهر الماضي.

وقال جمال محيسن، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن الحركة تريد رئيس وزراء يمكنه جذب الدعم الدولي و"مهمته ستكون رفع الحصار عن غزة، وليس جلب الحصار إلى الضفة الغربية أيضا".

في المقابل قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل إن "الحركة لن تقبل بسلام فياض رئيسا للحكومة المقبلة، ولا حتى وزيرا فيها".

وأعلنت فتح وحماس عقب اجتماع لهما في القاهرة منتصف الشهر الماضي أن تشكيل حكومة التوافق سيتم خلال مهلة شهر.

انشر عبر