شريط الأخبار

قيادي فتحاوي: للحركة أكثر من بديل لتولي رئاسة الوزراء

09:59 - 13 حزيران / يونيو 2011

قيادي فتحاوي: للحركة أكثر من بديل لتولي رئاسة الوزراء وقرار فصل دحلان غامض

فلسطين اليوم-غزة

أكد حاتم عبد القادر عضو المجلس الثوري لحركة فتح , أن اللقاء المتوقع بين حركتي فتح وحماس غداً بالقاهرة سيبحث تشكيل الحكومة الفلسطينية المقبلة , معتبراً ان حركة فتح ليس لديها رجل واحد لطرحة لتولي منصب رئيس الوزراء .

وقال عبد القادر "لفلسطين اليوم" ان حركة فتح لديها العديد من البدائل لتولي منصب رئيس الوزراء , ولن تتوقف أمام تسمية شخص واحد وهناك بدائل , ما سيكون في القاهرة سيجري وفق التوافق والتشاور .

وحول قرار فصل محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, بين: أن ما جرى مجرد توصية من اللجنة المركزية بفصل محمد دحلان من حركة فتح ولكن هذة التوصية بحاجة إلي مصادقة المجلس الثوري ,ونحن لم نبلغ بشك رسمي ونحن بحاجة الي مزيد من الإيضاحات ليكون هذا القرار أكثر قانونية. 

وأكد عبد القادر ان عدم صدور قرار رسمي من اللجنة المركزية خلق حالة من الغموض وأدى الى نوع من التشويش ونحن في انتظار الإيضاحات .

 

وأضاف عبد القادر قائلا 'اذا اللجنة المركزية قدمت لنا توصية خلال الاجتماع القادم كمجلس ثوري، نحن بالتأكيد لن نأخذ الامور على علاتها بل سنفحص المسوغات التي سوف تطرحها اللجنة المركزية وسوف نطبق النظام الداخلي في الحركة اذا ما كانت المسوغات التي تقدمها اللجنة المركزية تقضي بفصل عضو لجنة مركزية بغض النظر سواء كان دحلان او غير دحلان'، مضيفا 'يجب ان يوضع المجلس الثوري في صورة كل الحقائق وكل الوثائق وكل المسوغات التي توصلت لها لجنة التحقيق'مع دحلان امام الثوري.

انشر عبر