شريط الأخبار

نتنياهو للسلطة : اعترفوا بدولة "إسرائيل" وسأكون سخي في تبادل الأراضي

09:18 - 13 تشرين أول / يونيو 2011

نتنياهو للسلطة : اعترفوا بدولة "إسرائيل" وسأكون سخي في تبادل الأراضي

 فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامن نتنياهو خلال زيارته لايطاليا  بأن "اسرائيل على استعداد للتفاوض مع السلطة الفلسطينية ولكن طالما يريد الفلسطينيين الاعتراف بدولة فلسطينية بشكل آحادي الجانب فهذا الأمر  سيعرقل عملية السلام ولن نمضي قدما.

وقال نتنياهو لوسائل الإعلام الايطالية  بأن الرئيس الايطالي برلسكوني  يعتبر صديق وهو يحاول دفع عملية السلام قدما

وبين نتنياهو بأنه علي استعداد لتقديم تنازلات  مؤلمة وانه سيكون كريما  بما يتعلق بتبادل الأراضي ولكن أولا يجب على الفلسطينيين الاعتراف "بإسرائيل" دولة للشعب اليهودي وان تتنازل السلطة الفلسطينية عن علاقاتها مع حماس , وعدم ضم حماس للحكومة الفلسطينية الجديدة .

 وردا علي سؤوال ماذا سيحدث ان قبلت حماس شروط الرباعية الدولية فرد نتنياهو قائلا " ان قبلت حماس شروط الرباعية فهذا شيئ آخر.

وقد التقى نتنياهو مع رئيس بلدية روما ( جاني الماني) الذي اعد حملة واسعة من اجل الإفراج عن الجندي شاليط وعلق صورة كبيرة لشاليط في ميدان البلدية.

 

وسجتمع نتانياهو في روما اليوم الاثنين بنظيره الايطالي سيلفيو برلوسكوني, وسيحاول اقناع برلوسكوني بمعارضة التحرك الفلسطيني أحادي الجانب للحصول على اعتراف أممي بدولته وكان نتنياهو قد وصل الى روما أمس على رأس وفد وزاري رفيع المستوى ,  وسيترأس نتنياهو وبرلوسكوني جلسة مشتركة للحكومتين الإسرائيلية والايطالية ,  كما ستعقد لقاءات بين وزراء من البلدين وستوقع عدة اتفاقات اقتصادية ثنائية.

 

 

انشر عبر