قائمة الموقع

خبر نواب فتح: ما يحدث مع النائب « دحلان » اعتداء صارخ والأخير يهدد

2011-06-12T19:42:22+03:00

 

دحلان هدد بأن لا يسكت بعد الآن: عباس لا يريد غفران تعرضي لأولاده

فلسطين اليوم- وكالات

 

فيما عبر نواب المجلس التشريعي،النائب ناصر جمعة النائب د. رجائي بركة د.نجاة الاسطل النائب شامي الشامي و النائب اشرف جمعة و النائب يحيى شامية والنائب جهاد طملية د.إبراهيم المصدر والنائب ماجد أبو شمالة و النائب نعيمة الشيخ علي والنائب علاء ياغي...عن استيائهم الشديد لما يتعرض له النائب دحلان من مخالفات تعتبر اعتداء صارخ على القانون الأساسي دون أي اعتبار لكونه نائبا في المجلس التشريعي، منتخب بأعلى الأصوات في محافظة خان يونس و يتمتع بالحصانة البرلمانية الكاملة.

وأكد هؤلاء في بيان صحفي عدم جواز توزيع الاتهامات عبر الإعلام دون صدور قرارات قضائية من المحاكم المختصة، وحيث أن القانون الأساسي واضح في الفقرة (2) من المادة (53) والتي تقول....لا يجوز التعرض لعضو المجلس التشريعي بأي شكل من الأشكال.

 

وباعتبار أن الولاية على النائب في المجلس التشريعي هي من حق المجلس التشريعي نفسه، ولا ولاية لأحد أو مؤسسة غير ذلك على عضو المجلس التشريعي.

 

ونظرا لأن اللجنة المركزية لحركة فتح قررت فصل النائب محمد دحلان من عضويتها وإحالة ملف لجنة التحقيق للنائب العام أو محكمة الفساد فان في ذلك إهانة للمجلس التشريعي ومس صارخ بالقانون .

 

اخبار ذات صلة