شريط الأخبار

"مصر" تقرر حبس ضابط الموساد الإسرائيلي المتهم بالتجسس 15 يومًا

05:16 - 12 تموز / يونيو 2011

"مصر" تقرر حبس ضابط الموساد الإسرائيلي المتهم بالتجسس 15 يومًا

فلسطين اليوم- القاهرة

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس ضابط الموساد الإسرائيلي إيلين جورين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة التجسس والإضرار بالأمن القومي للبلاد.

قالت التحقيقات، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتهم فى فندق شهير بوسط البلد، وتم ضبط "لاب توب" معه، و3 هواتف محمولة، تحتوى على معلومات مهمة وخطيرة تمس أسرار البلاد.

وأضافت التحقيقات، التى أجراها طاهر الخولى المحامى العام لنيابة أمن الدولة، أن المتهم حاول تجنيد عدد من المصريين للحصول على معلومات تتعلق بأوضاع البلاد الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بعد الثورة، ورصد عدد من القضايا التى حدثت مؤخراً فى مصر، ومنها صعود الإسلاميين، وقضايا الفتنة الطائفية، ومشاكل الأقباط.

وقد قررت النيابة حبس المتهم ومصادرة المضبوطات التى كانت بحوزته.

وكانت مصادر قضائية مصرية  اليوم الأحد إن مصر اعتقلت إسرائيليًا، للاشتباه في تجسسه ومحاولته تجنيد شبان مصريين خلال المظاهرات في وسط القاهرة للقيام بأنشطة ضد الدولة، وتابع مصدر قضائي في مكتب النائب العام أن الرجل ضابط بالمخابرات الإسرائيلية، مضيفا أنه كان يعمل في ميدان التحرير.

وأفاد المصدر: "كان (الرجل) هناك بشكل يومي ويحرض الشبان على الصراع الطائفي، كان يوزع المال على البعض"، مضيفا أنه كان يشجع بعض الشبان على الاشتباك مع قوات الجيش، ومضى المصدر يقول إن شبانًا أبلغوا عن أنشطة هذا الرجل.

 

انشر عبر