شريط الأخبار

صحة رام الله: سيتم إدخال 19 صنف من الأدوية الحيوية لغزة خلال ساعات

01:18 - 12 حزيران / يونيو 2011

صحة رام الله:سيتم إدخال 19 صنف من الأدوية الحيوية لغزة خلال ساعات

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

أكد مسؤول بوزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية برام الله اليوم الأحد، أن 19 صنفاً من الأدوية الحيوية يجري التنسيق لإدخالها عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة، سيمكن من خلالها إحداث انفراج في الوضع الصحي بقطاع غزة.

وأوضح الدكتور عمر النصر مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة برام الله في تصريحٍ خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أنه يجري التنسيق لإدخال 20 شاحنة من هذه الأدوية،  بالتنسيق مع نقابة أطباء مصر بتوفيرها لصالح المستودعات المركزية في القطاع، بالتنسيق مع المستشار الطبي في سفارة فلسطين د.حسام طوقان، ونقابة الأطباء بمصر.

وأضاف الدكتور النصر، أن السلطة تجري منذ أيام عدة اتصالاتها مع جمهورية مصر العربية من خلال المستشار طوقان ونقابة الأطباء لإدخال الأدوية، حيث سيتم إرسال 19 صنفاً كحالة مستعجلة، فيما طلبت السلطة إرسال 150 صنفاً دوائياً و160 صنفاً من مواد المستهلكات الطبية.

يُذكر، أن قطاع غزة يعاني من أزمة في الأدوية الطبية، أدى لتوقف بعض العمليات الجراحية ونفاذ أدوات طبية دقيقة، حيث تسببت أزمة الأدوية والمستلزمات الطبية الأخيرة في قطاع غزة بتراجع حاد في مستوى أداء أبرز أقسام المشافي.

وكانت وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية بغزة قد أعلنت الأسبوع الماضي حالة الطوارئ في كافة مستشفيات القطاع بسبب أزمة في الدواء والمستلزمات الطبية، عدتها الأخطر منذ سنوات، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لحل هذه الأزمة الإنسانية.

وأشار الدكتور النصر، إلى أن الانقسام السياسي خلال السنوات الأربع الماضية انعكس سلباً على الوضع الصحي برام الله، مبيناً أن الوضع مختلف الآن، نظراً لأن أزمة الأدوية تعكف برام الله وغزة على حد سواء.

 

 

انشر عبر