شريط الأخبار

القذافي حاول اغتيال شلقم و ايطاليا احبطت مخططه

01:07 - 12 تموز / يونيو 2011

القذافي حاول اغتيال شلقم و ايطاليا احبطت مخططه

فلسطين اليوم – وكالات

تمكنت إيطاليا، يوم أمس السبت، من إحباط محاولة لاغتيال عبد الرحمن شلقم الممثل الدائم السابق لليبيا في الأمم المتحدة الذي انشق عن نظام العقيد معمر القذافي.

وألقت السلطات الإيطالية القبض على مجموعة من الرجال تابعين لنظام القذافي في مدينة «بيروجيا» الإيطالية، كانوا يخططون لاغتيال شلقم في فترة تتراوح بين 29 مايو السالف والأيام الأولى من يونيه الجاري.

وذكرت صحيفة «ذا بينيسولا» القطرية التي تصدر باللغة الإنجليزية أن أمراً صدر من طرابلس إلى رئيس رابطة الطلاب الليبيين في إيطاليا ويدعي نوري بأنه يتوجب عليه قتل «الخائن»، في إشارة إلى شلقم، ولكن شرطة العمليات الخاصة الإيطالية تمكنت من القبض عليه صباح أمس السبت

وتمكنت الشرطة الإيطالية ت من تعقب مكالمة هاتفية أجراها «نوري» كان يبلغ خلالها مجموعته الإرهابية بأن الوقت قد حان لقتل شلقم الذي أعلن عن رغبته في الاستقرار في السفارة الليبية في إيطاليا كممثل دبلوماسي لحكومة بني غازي الانتقالية.

وقبض على رئيس رابطة الطلاب الليبيين في إيطاليا ومعه ثلاثة من الضالعين في الجريمة، كما ألقي القبض أيضاً على مجموعة من المرتزقة الجزائريين في نابولي يشتبه بتورطهم في الشروع في جريمة الاغتيال.

وكان نوري (41 عام) قد تخرج من جامعة «بيزا» الإيطالية حيث درس العلوم السياسية.

 

 

انشر عبر