شريط الأخبار

قيادي فتحاوي:التشاور بشأن الحكومة المقبلة في مراحله الأخيرة

11:58 - 12 حزيران / يونيو 2011

قيادي فتحاوي:التشاور بشأن الحكومة المقبلة في مراحله الأخيرة

فلسطين اليوم-غزة

أكد دياب اللوح مُفوض العلاقات الوطنية و القيادي في حركة فتح , عزم الحركة وإصرارها على المُضي قُدماً في تنفيذ اتفاق المصالحة بشكل كامل وصادق وأمين بما يخلق أجواء مريحة في الواقع الفلسطيني .

وعن أسباب التأخر في الإعلان عن تشكل الحكومة الفلسطينية الجديدة قال : " ربما يكون هذا التأخير غير مبرر , لكن أسبابه تتعلق بالأطر والهيئات القيادية في الحركتين والتشاور الجمعي بين القوى الوطنية والإسلامية" .

ولفت الى أنه كان هناك تشاور بين حركتي فتح وحماس حول الأسماء مؤكداً أن هذا التشاور في مرحلته الأخيرة وسوف تُوضع نتائجه على طاولة الاجتماع الذي تستضيفه القاهرة الثلاثاء المقبل .

وأكد اللوح في لقاء تلفزيوني مساء أمس, أن حركتي فتح وحماس قد قطعتا شوطاً كبيراً في الاجتماع الذي عُقد بالقاهرة بتاريخ 16/5 حيث تم الاتفاق على جملة من القضايا من بينها إصدار مرسوم رئاسي بعقد جلسة طارئة للتشريعي بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة بأسبوعين , موضحاً أن آلية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ستتم على التوازي وليس على التوالي لانجازها بأقصى سرعة .

وأضاف:" هناك قضايا كثيرة شائكة أفرزها الانقسام على مدار أربع سنوات والأمور بحاجة إلى وقت وحكمة وتعاون والتفاف جماهيري لاجتياز المرحلة السابقة ".

مجددا التأكيد في الوقت ذاته على أنه" لا تراجع عن اتفاق المصالحة ولا عودة للوضع السابق".

 

انشر عبر