شريط الأخبار

ثابت: نتائج امتحانات المدارس الحكومية أظهرت تقدماً في مستوى التحصيل

11:08 - 12 تشرين ثاني / يونيو 2011


ثابت: نتائج امتحانات المدارس الحكومية أظهرت تقدماً في مستوى التحصيل العلمي عن الأعوام الماضية

فلسطين اليوم-غزة

أكد الدكتور زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية بوزارة التربية والتعليم العالي بحكومة غزة,ان جميع طلاب المدارس الحكومية من الصف الأول وحتى الحادي عشر قد حصلوا على نتائج امتحانات الفصل الدارسي الثاني لعام 2011 صباح اليوم الاحد.

 

وقال د. ثابت خلال تصريح خاص ل"فلسطين اليوم" ان نتائج الامتحانات بصفة عامة وما أثبتته نتائج الامتحانات المشتركة سواء في الصف الرابع أو السابع أو الحادي عشر أظهرت تقدماً ملحوظاً في مستوى التحصيل العلمي للطلاب مقارنة بالأعوام السابقة .

 

وبين د. ثابت ان ارتفاع التحصيل العلمي للعام الحالي يعود للعديد من الأسباب , منها الخطط العلاجية التي تم وضعها من قبل وزارة التربية والتعليم , بالإضافة الي وجود اهتمام اكبر من قبل المعلم , واستخدام أساليب جديدة للتعليم , ناهيك عن الاهتمام من قبل أولياء الأمور والطلاب .

 

وعن الامتحانات التي كانت موحدة مع وكالة غوث وتشغيل الاجئين والمتمثلة في  الصف الرابع والسادس , أوضح د.ثابت "ان الامتحانات بدأت موحدة منذ العام الماضي , واطهرت نتائج الفصل الدراسي الأول من العام الحالي تقليص لفجوة التحصيل العلمي بنسبة 50% عن مدارس الانروا.

 

وأكد د. ثابت ان نتائج الامتحانات الموحدة مع الانروا للفصل الدراسي الثاني للعام الجاري قُلصت بشكل كبير عن الفصل الدراسي الأول مما يؤكد نجاح الأساليب الجديدة التي اتبعتها الوزارة مؤخراً للارتقاء بالعملية التعليمية .

انشر عبر