شريط الأخبار

مركزية فتح تحسم أمرها بشأن فياض..فماذا عن "حماس"؟

08:41 - 12 تشرين أول / يونيو 2011

مركزية فتح تحسم أمرها بشأن فياض..فماذا عن "حماس"؟

فلسطين اليوم- رام الله

علمت مصادر فلسطينية، أن من بين القضايا التي بحثتها اللجنة المركزية في اجتماعها الذي عقد مساء أمس برئاسة الرئيس محمود عباس قضية عضو اللجنة المركزية محمد دحلان.

واطلعت اللجنة المركزية، على آخر تطورات التحقيق معه، واتخذت عدة قرارات بهذا الشأن إلا أن أياً من أعضاء المركزية الذين اتصلت بهم "القدس" رفض الإفصاح عن ماهية هذه القرارات، وأكدوا في الوقت نفسه أنه لا صحة لما رددته بعض وسائل الإعلام حول إقالته من عضوية اللجنة المركزية.

وقال مصدر في حركة "فتح": إن"المركزية" قررت اعتماد رئيس حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية سلام فياض مرشحاً للحركة لرئاسة حكومة التوافق المقبلة".

وأضاف المصدر، أن اللجنة قررت خلال اجتماعها في رام الله برئاسة عباس ، حسم اسم فياض كمرشح للحركة رغم إعلان حركة حماس المسبق رفضها لها.

وقال عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد: أن اللجنة التي عقدت اجتماعها في مقر الرئاسة في رام الله "قررت الاستمرار في الاتصالات مع حركة حماس وبقية الفصائل لتشكيل الحكومة الفلسطينية في اقرب وقت".

وأضاف أن "وفدي الحركتين سيلتقيان الثلاثاء القادم من أجل تشكيل الحكومة، ونأمل أن تكون هذه الجولة هي الأخيرة من اجل الانتهاء من تشكيل الحكومة".

وأوضح أن "لدى الحركتين أسماء مرشحين لرئاسة الحكومة، وسنبحث الأسماء ونأمل أن ننتهي في هذه الجولة مع الإخوة في حركة حماس لان هذه الخطوة الأولى التي يجب أن ننتهي منها في اقرب وقت".

ورفض الأحمد ذكر أسماء مرشحي الحكومة من كلا الحركتين.

إلى ذلك قال الناطق الرسمي باسم حركة فتح نبيل أبو ردينة، إن اجتماع اللجنة المركزية للحركة الذي عقد، مساء أمس، برئاسة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة برام الله، ناقش عملية السلام وتداعياتها، والجهود المبذولة دوليا وخاصة من قبل فرنسا وبقية الدول.

وأضاف : تمت مناقشة ما جرى خلال اللقاءات الأخيرة لمبعوثي الرئيس مع الجانب الأميركي في واشنطن.

وأشار أبو ردينة إلى أن اللجنة استمعت لتقرير حول آخر التطورات المتعلقة بتشكيل الحكومة، ومهمة الوفد الفلسطيني الذي سيصل الثلاثاء القادم إلى القاهرة للتشاور حول تشكيلة الحكومة.

انشر عبر