شريط الأخبار

بدء فعاليات مؤتمر القدس في الاردن

06:44 - 11 حزيران / يونيو 2011

بدء فعاليات مؤتمر القدس في الاردن

فلسطين اليوم – عمان

بدأت في العاصمة الأردنية عمّان، السبت 11-6-2011، فعاليات مؤتمر "القدس.. حق إنسانٍ ومسؤولية أمة"، والذي يُعقد على مدى يومين، برعاية رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري.

 

ويشارك في المؤتمر، الذي ينظمه "ملتقى القدس الثقافي" ونقابة المهندسين الأردنيين، عددٌ كبيرٌ من المتحدثين من فلسطين المحتلة، بواقع 21 متحدثًا من الضفة الغربية وأراضي 48، كما أن هناك عددًا من المشاركين من الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر والجزائر.

 

ويناقش المؤتمر، بحسب البرنامج، عددًا من المحاور التي تسلط الضوء على الواقع الإنساني لمدينة القدس، لاسيما التهجير والتهويد والتعليم والظروف المعيشية، وغير ذلك من المحاور التي تُعنى بالإنسان المقدسي، وتُظهر أوجه معاناته المختلفة في صموده في وجه الاحتلال.

 

وأكد القائمون على المؤتمر أنه يهدف إلى تسليط الضوء على واقع مدينة القدس وبيان الأخطار التي تتهددها، وإبراز المعاناة التي يعيشها أهلها في ظل الاحتلال، بالإضافة إلى إبراز معالم الوجه المعماري لمدينة القدس والسياسات الإسرائيلية الرامية إلى تغييره وتهويده، واستحضار وسائل الحفاظ على ما تبقى منه، والخروج بأفكارٍ لمشاريع عمليةٍ تحفظ لمدينة القدس حضارتها وتراثها وثقافتها، وتسهم في تثبيت سكانها فيها.

 

انشر عبر