شريط الأخبار

حوادث الطرق تحصد حياة عشرات "الإسرائيليين" يومياً

04:32 - 11 تموز / يونيو 2011

حوادث الطرق تحصد حياة عشرات "الإسرائيليين" يومياً

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

لقي أربعة إسرائيليين صباح اليوم مصرعهم نتيجة اصطدام مركبتهم بجدار أحدى القواعد العسكرية في حيفا مما أسفر عن انقلابها واحتراقها بمن فيها، وحسب مصادر طبية فقد لقي الأربعة مصرعهم على الفور في مكان الحادث.

ووصف أحد المارة الحادث بالمروع والمفزع قائلاً، "لقد كنت على الطريق عندما شاهدت سيارة تتجاوزني بسرعة مذهلة مما أدى إلى انقلابها وكان المشهد مروع عندما رأيت أربعة أشخاص يحترقون ولم استطيع مساعدتهم ويدي ترتجفان من الفزع الذي أصابني نتيجة المشهد".

وفي ذات الشأن ذكرت صحيفة هآرتس أن الشرطة وسلطة السلامة على الطريق في "إسرائيل" تدرس إمكانية نشر وتركيب كاميرات فيديو على جميع الطرقات كمحاولة لتقليل الحوادث المرورية الكثيرة التي تشهدها "إسرائيل" بصفة مستمرة وتُخلف آلاف الضحايا والمصابين يومياً.

وتسعى الشرطة "الإسرائيلية" بمشاركة سلطة السلامة من خلال هذا المشروع تطبيق قانون السير، ومن جهته قال مدير مكتب سلطة السلامة على الطريق "رون مسكوبيتش"، "بان هذه الكاميرات تستطيع توثيق الحدث بشكل أكبر ورصد أعمال الشغب والمخالفات المرورية على الطريق".

وأضاف، "في الشهر الماضي بدأت الشرطة بتركيب كاميرات تستطيع تحرير مخالفات مرورية خلال أربعة أيام، وحتى الآن تم تركيب 13 كاميرا في أماكن معروفة بكثرة الحوادث وسوف يتم تركيب كاميرات أخرى".

يذكر أنه في الأسبوع الماضي فقط لقي ستة "إسرائيليين" مصرعهم وأصيب 12 آخرين وصفت إصابتهم بالحرجة نتيجة حوادث السير، ورصد منذ بداية العام وحتى الآن مقتل 171 شخص على الطرقات.

انشر عبر