شريط الأخبار

بمشاركة "هنية" ..بلدية غزة تستعد لافتتاح أكثر من 20 مشروع حيوي بغزة

11:40 - 11 تشرين أول / يونيو 2011


بمشاركة "هنية" ..بلدية غزة تستعد لافتتاح أكثر من 20 مشروع حيوي بغزة

فلسطين اليوم-غزة

تجري في بلدية غزة استعدادات حثيثة لافتتاح عدد كبير من المشاريع الضخمة التي شرعت بها بلدية غزة منذ بداية العام الجاري ، حيث انتهت البلدية من تنفيذ أكثر 20 مشروع حيوى في المدينة في العديد من المجالات الخدماتيه، منها تعبيد و تأهيل الطرق ، و حفر آبار مياه ، و تمديد شبكات صرف صحي، وخطوط مياه جديدة.

و أشارت إدارة العلاقات العامة في البلدية أنه من المقرر أن يشارك في حفل افتتاح المشاريع رئيس الوزراء بحكومة غزة اسماعيل هنية و عدد كبير من الوزراء و المسؤوليين و وجهاء مدينة غزة ، مؤكدة أن الحفل يأتي تتويجاً لإنجاز جملة مشاريع كبيرة شرعت بها البلدية منذ بداية العام .

 

و تمكنت البلدية من إعادة تطوير و تأهيل شارع الشهداء غرب مدينة غزة ، و شارع النزاز ( الرياض ) في حي الشجاعية ، وشارع فلسطين في الشيخ رضوان، و تطوير منطقة شارع طارق بن زياد، وشارع مدحت الوحيدي، و المرحلة الثالثة من شارع النصر ، وشارع يافا و شارع الفواخير ، و تطوير المنطقة المحيطة في حديقة برشلونة ، إضافة لحفر سبعة آبار في مناطق متفرقة من مدينة غزة و وتمديد شبكات مياه تصل إلى منازل المواطنيين في تلك المناطق .

وتشمل المشاريع تمديد و تأهيل شبكات للصرف الصحي في المدنية في منطقة القبة بالشجاعية و حي الرمال الجنوبي – منطقة السراج و الوحيدي – وحي النصر ، وعزبة حبوش في شارع الصحابة و منطقة الدرج و منطقة العودة و منطقة الشيخ رضوان و منطقة التفاح الشرقي و منطقة الرمال الجنوبي و منطقة الزيتون و منطقة الشجاعية ( بيارة الحج عاد الشوار )، و منطقة الزرقاء و ترميم خط مجاري بشارع الفواخير .

و أوضحت إدارة العلاقات العامة أن الحفل الرئيس لافتتاح تلك المشاريع سيبدأ الساعة 6 مساءً في شارع النزاز أولى الطرق التي سيفتتحها رئيس الوزراء ، وبعد انتهاء الاحتفال سيتجه المشاركون إلى شارع النصر لافتتاح المرحلة الثالثة ، ثم إلى شارع الشهداء حيث سيتجول فيه رئيس الوزراء و الأهالي لقص شريط الافتتاح.

و أشارت إدارة العلاقات العامة إلى أن نجاح البلدية في تنفيذ تلك المشاريع الكبيرة رغم ظروف الحصار الخانق و الأزمة المالية التي تعاني منها كانت ثمرة جهود مشتركة بذلتها و شاركت بها العديد من المؤسسات الدولية و العربية المانحة ، إضافة إلى جهود و دعم من الحكومة الفلسطينية و تعاون المواطنين مع البلدية.

و دعت إدارة العلاقات العامة المواطنين بمساعدة البلدية على الحفاظ على تلك المنجزات ، و الاهتمام بنظافة الشوارع و المظهر الجمالي للمدينة ، موضحةً أن للبلدية مشاريع أخرى عديدة ما زالت قيد التنفيذ، و أخرى يخطط لتنفيذها .

 

انشر عبر