خبر ماذا حدث خلال لقاء بايدن نتنياهو ؟

الساعة 06:26 ص|11 يونيو 2011

ماذا حدث خلال لقاء بايدن نتنياهو ؟

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

سمع اثناء المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو يوم اول من امس، "الثلاثاء" مع ضيفه نائب الرئيس الاميركي جو بايدن صوت تحطم زجاج ليتضح فيما بعد ان نتنياهو اتكأ بمرفقه على الهدية التي اعدها ليقدمها للضيف الاميركي ما حطمها واربك الحضور والبروتوكول على حد سواء.

واضافت "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية، ان الهدية عبارة عن شهادة تشير الى قيام اسرائيل بغرس العديد من الاشجار في غابة "الامة" بمدينة القدس تخليداً لذكرى والدة نائب الرئيس كاترينا بايدن التي توفيت قبل عدة اشهر عن عمر يناهز 92 عاماً.

ومن حسن الحظ او التدبير ان سبق لموظفي مكتب نتنياهو اعداد نسختين من هذه الشهادة ما مكنهم من استبدال المحطمة بأخرى سليمة وتقديم الهدية لنائب الرئيس الاميركي في نهاية الامر لكن دون اطار "برواز".

جو بايدن انتبه للحادثة وساعد نتنياهو في تجاوزها من خلال إلقاء مزحة صغيرة، داعياً نتنياهو الى الانتباه في المرة القادمة حتى لا يجرحه الزجاج.

ولم يبخل الرئيس الاميركي على قادة اسرائيل بالهدايا فقدم للرئيس "الاسرائيلي" شمعون بيريس هدية عبارة عن مجسم كبير لحمامة السلام صنع من الزجاج دون ان يخلو الامر من الطرافة فقد كتب بايدن على المجسم عبارة "الى بيريس وسونيا مع الاحترام" دون ان يلتفت او يبلغه احد بأن شمعون بيريس يعيش منفصلاً عن زوجته.