خبر شبيه « حسني مبارك » بطل لفيلم « أروقة القصر »

الساعة 07:00 م|10 يونيو 2011

شبيه "حسني مبارك" بطل لفيلم "أروقة القصر"

فلسطين اليوم – وكالات

يبحث الفنان مدحت أبو العز "شبيه الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك"، عن النجومية السينمائية، وذلك من خلال تجسيد أدوار مبارك على غرار شبيه بوش، وذلك بعد فترة طويلة ظل يهرب فيها من الإعلام خوفا من مضايقات مباحث أمن الدولة.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم"، أن "أبو العز" يسكن في شقة متواضعة في العباسية (وسط القاهرة)، ويمتلك شركة محاسبة.

ويقول عن شبهه بمبارك: "منذ ظهور الرئيس، كان كل من حولي يهنئونني أن الرئيس الجديد طلع شبهي، ولكن بعد فترة ظهرت عيوب هذا التشابه"، مضيفا: "زي كل ما بروح مكان تحس إن الناس مراقباك، وأحيانا تكون في تعليقات مستفزة".

وتابع: "لم أرغب في التحدث مع أي وسيلة إعلام قبل الثورة، خوفا من مضايقات جهاز مباحث أمن الدولة، وعندما كان يطلب مني صحفي أو مذيع صورة، أو إجراء حوار، كانت ابنتي تقول لي: مش عاوزين مشاكل، ولكن الآن الوضع تغير، وأتمنى تمثيل دور الرئيس في الأفلام، وأُصبح نجما سينمائيا، كشبيه بوش في أمريكا".

ويحكي مدحت ساخرا عن أكثر التعليقات التي ضايقته حينما قال له شخص: "ملقتش غير الوش دا تاخده"، معبرا عن حالة الغضب من مبارك قبل الثورة.

وعن الفيلم الذي يقوم بتصويره حاليا قال أبو العز: "نفسي أقنع الناس بأني مبارك"، ويعلق ساخرا: "في الشاشة فقط.. والفيلم يعتبر أول عمل لي، وبدأنا تصويره الأسبوع الماضي، وهو يحكي عن الثورة ولكن بشكل تمثيلي ومختلف".

من جهة أخرى؛ أكد أحمد فتحي مخرج فيلم " أروقة القصر"، أن مدحت أبو العز هو من استقرت عليه أسرة الفيلم لأداء الدور، وقال: "يتناول الفيلم حكاية الثورة من خلال ليلة عرض أحداث الثورة من داخل القصر الجمهوري".

ويتم عرض جميع الاحتمالات المتضاربة التي تفسر حقيقة ما حدث مع مبارك حتى لحظة التنحي، غير أن جديد هذا الفيلم أن الدراما هي البطلة، وليس عرض مواد فيلمية فقط، وهو أسلوب أكثر حرفية للأفلام الوثائقية يسمى "docudrama".