شريط الأخبار

حنين الزعبي تنوي المشاركة بأسطول الحرية2

09:03 - 10 تموز / يونيو 2011

حنين الزعبي تنوي المشاركة بأسطول الحرية2

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلنت حنين زعبي النائبة العربية في الكنيست الصهيوني، اليوم الجمعة، أنها تعتزم المشاركة في «أسطول الحرية» الجديد الذي يهدف إلى كسر الحصار عن غزة في أواخر الشهر الجاري بالرغم من كل "حملات التحريض" ضدها.

وقالت زعبي لـ«وكالة فرانس برس»: " سأشارك مجددا في «أسطول الحرية» الثاني بمجرد ان احصل على الدعوة".

وأوضحت: "لقد تقدم عضو الكنيست ورئيس «لجنة الكنيست» من «حزب الليكود»، ياريف ليفن بطلب إلى المستشار القضائي للحكومة، بإصدار أمر يمنعني من السفر خارج البلاد حتى لا أشارك بأسطول الحرية الجديد، ولكن ياريف لن يحدد لي مهامي وأجندتي".

وأضافت زعبي أنها لم تحصل على دعوة للمشاركة في أسطول الحرية وكذلك لم تصل دعوة إلى لجنة المتابعة العربية في الداخل المحتل من منظمي الأسطول، وذلك لأسباب تنظيمية، واعتقد أن الأسطول سيؤجل إبحاره نظرا لتأخر توجيه الدعوات إلى المشاركين في الأسطول.

وقالت أن أكثر من 2 مليون شخص تقدموا  للاشتراك في أسطول الحرية الجديد وبينهم 300 يهودي أمريكي، وهذا يعبر عن إجماع عالمي على فك الحصار ومناهضة الاحتلال، وبالطبع لا يمكن أن يبحر كل هؤلاء الأشخاص، ويجب فحص كل الأسماء.

وأشارت زعبي إلى أن "إسرائيل" كلما وضعت في خانة المحتل، وخانة مرتكبي الجرائم، يصيبها الذعر والإرباك، مما يدفعها إلى التحريض على المعرضين في الداخل.

و كانت حنين زعبي قد شاركت في «أسطول الحرية» في 31 مايو/ ايار 2010 وأخضعت للاستجواب من قبل شرطة الاحتلال.

 

 

 

 

انشر عبر