شريط الأخبار

"الغالبون" أول مسلسل عن حزب الله في رمضان المقبل

08:36 - 10 حزيران / يونيو 2011

"الغالبون" أول مسلسل عن حزب الله في رمضان المقبل

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت قناة المنار اللبنانية عن إطلاقها لمسلسل جديد بعنوان "الغالبون"، من تأليف السيناريست السوري د. فتح الله عمر، وإخراج باسل الخطيب، وهو أول عمل درامي لبناني مؤلف من 35 حلقة مستوحاة من البيئة الشعبيّة والجهاديّة للمقاومة اللبنانية لـ"حزب الله"، حيث يروي وقائع عن حياة أهل الجنوب مع بدايات الاجتياح الإسرائيلي عام 1982 وحتى عام 1985.

تبدأ الحكاية مع فارس وعلي، وهما شابان تجمعهما صداقة متينة، حصل كل منهما على منحة دراسيّة في فرنسا، لكن الاجتياح الإسرائيلي عام 1982 غيّر مسار حياتيهما، فاختارا البقاء على أرض الوطن، حيث انخرط "علي" في العمل العسكري للمقاومة من دون علم أقرب أصدقائه "فارس" الذي تشهد حياته تحولاً جذريّاً، الأمر الذي يدخله في صراعات اجتماعيّة صعبة ودقيقة وتتوالى الأحداث، ليجمع "على" قصّة حب بابنة خالته زينب، بينما يرتبط "فارس" بعلاقة عاطفية مع "بتول" شقيقة "علي"، وتتوالى المشاكل بسبب غياب "علي" الدائم وملاحقته من قبل الاحتلال.

كما يسلط المسلسل الضوء على الأطماع الإسرائيليّة وأساليبه الهمجيّة، ويبرز نماذج من مخطّطاته لتفريق المجتمع واستدراج الناس نحو العمالة أو الاعتقال. حيث عجزت الأساليب التي اعتمدها الاحتلال في كسر إرادة المقاومين الأبطال.

يشارك في بطولة العمل العديد من الفنانين العرب من جنوب لبنان وبعلبك وبيروت، منهم عمار شلق الذي ظهر أخيراً في حلقات "لحظات حرجة"، عبد المجيد مجذوب، أحمد الزين، فؤاد شرف الدين، وفاء شرارة، طوني عيسى، مازن المعضم، دارين حمزة، بولين حداد، بيار داغر، بيار جماجيان، يوسف حداد، مجدي مشموشي، آلان الزغبي، خالد السيّد، كريستين شويري، علي سعد، فيصل اسطواني، هشام أبو سليمان، وعلي الزين.

 

 

انشر عبر