شريط الأخبار

بالصور:: حركة الجهاد تفتتح مستشفى جنين الخيري بحي الشجاعية

08:34 - 10 تشرين أول / يونيو 2011

بالصور:: حركة الجهاد تفتتح مستشفى جنين الخيري بحي الشجاعية

فلسطين اليوم-غزة

 

افتتحت حركة الجهاد الإسلامي, عصر اليوم الجمعة, مستشفى جنين الخيري في حي الشجاعية بمدينة غزة. 

وحضر الافتتاح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي والشيخ خالد البطش والأستاذ داود شهاب وقيادات الحركة, بالإضافة إلى عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار, كما شارك في الافتتاح الدكتور رياض الزعنون, ووكيل وزارة الصحة بغزة الدكتور حسن خلف, وثلة من الأطباء الفلسطينيين.

 

وقد أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي, أن قطاع غزة بحاجة ماسة للخدمات الصحية كونها المنطقة الأكثر تعرضاً للاجتياحات والاغتيالات الصهيونية بحق المواطنين والقيادات الفلسطينية.

 

وأشار الدكتور الهندي في كلمته, إلى أن هذه المنطقة الجغرافية "الشجاعية", وكافة المناطق الشرقية للقطاع بحاجة ماسة لهذه الخدمة التي تُلبي احتياجات آلاف المواطنين.

 

ولفت عضو المكتب السياسي للجهاد, إلى أن حركته تسعى دائماً لإقامة أعمال خيرية من أجل مساعدة المواطن الفلسطيني مؤكدا أن حركته تسعى إلى إقامة مستشفيات ومدارس ورياض أطفال وكل ما يساهم في تعزيز الوحدة والمحبة, بين فئات الشعب الفلسطيني.

 

وأوضح, أن إقامة المستشفي استغرق حوالي خمس سنوات, قائلاً, إن الحصار الصهيوني, وقف حائلا أمام دخول المعدات الطبية اللازمة لإكمال المستشفى, مشيراً, إلى أن مستشفى جنين الآن جاهز لاستقبال المرضة في العيادات الخارجية.

 

وأضاف, المستشفى مكونة من ثلاث طوابق, الطابق الأول للاستقبال وجناح خاص للنساء, وعيادة خارجية, وطابق الثاني, للعمليات الجراحية.

 

من جانبه قال الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس, إن إقامة هذا المستشفى يأتي في سياق مساعدة المواطنين في المناطق الشرقية وهي ليس خدمة صحية فقط بل خدمة وطنية, ونحن نبارك لإخواننا في حركة الجهاد الإسلامي إقامة هذا البناء الشامخ.

 

وبين الدكتور الزهار, أن نسبة الولادة في البلاد العربية نسبتها, 2,2% بمعنى إذا كانت نسبة الولادة 1000 مواطن في العام فهي تزيد كل عام 22 مولود مما يفوق نسبة الوفيات, على الرغم من تعرض هذه البلاد لحرب مدمرة من الغرب المستعمر.

 

بدوره عبر وكيل وزارة الصحة بغزة الدكتور حسن خلف, عن سعادته بافتتاح مستشفى في حي الشجاعية, قائلاً, نحن بحاجة ماسة لإنشاء مستشفى بهذه المنطقة المحرومة وواجبنا عليها أن نساعدها في تقديم طاقم طبي إضافي من أجل انجاحها.

 

ولفت, إلى أن وزارة الصحة بغزة تقدم كل ما تستطيع من إمكانيات لمساعدة العمل الخاص, قائلاً, سنقدم كل ما تطلبه حركة الجهاد الإسلامي من معونة ومساعدة في إتمام هذا المستشفى المبارك, لتقديم المساعدة والعون للناس في هذه المنطقة.

 

أما الدكتور رياض الزعنون وزير الصحة الأسبق فقال, ليس أجمل ولا أبرق من لحظات يفتتح فيها مستشفى تلبي حاجات آلاف المواطنين في هذه المنطقة.

 

وأشاد الدكتور الزعنون, باختيار المكان الجغرافي لإقامة المستشفى, قائلاً, إن الحاجة ملحة في المنطقة الشرقية "الشجاعية والزيتون والدرج", لإقامة هذا الصرح العظيم, مشيراً, إلى أن هذا المبني بحاجة لدعم من المجتمع المدني والحكومة كي يتمكن من تأدية الرسالة المطلوبة منه".

 

وقام الدكتور طاهر لولو مدير المستشفى برفقة الحضور في جولة استكشافية تضمنت الكشف عن الأجنحة الجاهزة في المستشفى لاستقبال المرضى, والأجنحة التي تحتاج لدعم مادي لإنهاء جهوزيتها بشكل كامل.

 

 


 

 

 

مستشفى جنين

 

مستشفى جنين

 
 

مستشفى جنين

 

مستشفى جنين

 


مستشفى جنين

 

 
مستشفى جنين


 

مستشفى جنين

 

 


مستشفى جنين


 

مستشفى جنين

 

 


مستشفى جنين


 



 


 


 


 


 


 


 


 

 

 



 


 


 


 


 


 

 

انشر عبر