شريط الأخبار

هنية: قادة حماس على قلب واحد ولا خلافات بينهم

03:48 - 10 كانون أول / يونيو 2011


هنية: قادة حماس على قلب واحد ولا خلافات بينهم

فلسطين اليوم- غزة

شارك آلاف المواطنين وقادات كبيرة من الفصائل الوطنية والإسلامية بغزة عقب صلاة الجمعة، في تشييع جثمان الشيخ محمد حسن شمعة أحد مؤسسي حركة حماس الذي وافته المنية عن عمر يناهز (74 عامًا) بعد إصابته بجلطة دماغية.

وقد أدى المصلون الصلاة على الفقيد الكبير في المسجد العمري بمدينة غزة، فيما انطلق الموكب عقب الصلاة بمشاركة قيادات الفصائل وشخصيات رسمية وشعبية.

وقد نفى اسماعيل هنية رئيس الوزراء في غزة خلال خطبة الجمعة، وجود خلافات داخلية بين قيادات حركة حماس، مستنكراً التصريحات التي تطلقها بعض وسائل الإعلام وبعض المندسين حول وجود خلافات داخلية.

وشدد هنية على أن حركته واحدة موحدة وعلى قلب رجل واحد، وعلى التزام حماس والحكومة بغزة والمجلس التشريعي ملتزمون بالخط الوحدوي، وعدم التفاوض مع "إسرائيل".

وقال هنية خلال الخطبة:"لا تنازل عن الحقوق ولا تفاوض مع الاحتلال البغيض؛ إلا بلغة المقاومة والصمود والالتزام بالخط الوحدوي الذي نادى به قادة حماس".

وأشاد هنية، بانجازات الشيخ شمعة، مؤكداً أن القائد شمعة رأى التحولات التي تحدث في العالم العربي، "وشاهد من تربصوا بنا وحاصروا غزة وتأمروا على المقاومة واشتركوا في الحرب على قطاع غزة".

 

انشر عبر