شريط الأخبار

هآرتس: خطة "إسرائيلية" لإحباط الاعتراف بفلسطين في سبتمبر

09:55 - 10 حزيران / يونيو 2011

هآرتس: خطة "إسرائيلية" لإحباط الاعتراف بفلسطين في سبتمبر

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، عن خطة وضعتها وزارة الخارجية الإسرائيلية لإحباط المحاولة الفلسطينية للحصول على اعتراف بفلسطين في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، في شهر أيلول القادم، وأهم بنود الخطة، 'إقناع' الدول بعدم الاعتراف بفلسطين.

وقالت هآرتس: إن الخارجية الإسرائيلية، أرسلت برقيات سرية لدبلوماسييها في الخارج عن الخطة، تحت عنوان: 'إحباط المحاولة الفلسطينية في الأمم المتحدة- تعليمات للعملية'، كما وألغت جميع الإجازات للدبلوماسيين الإسرائيليين في شهر أيلول.

وجاء في البرقيات التي أرسلت إلى الدبلوماسيين في العالم: 'علينا التعامل مع  المبادرة الفلسطينية على أنها تمس بشرعية إسرائيل، وإن الخطوة الفلسطينية محاولة للحصول على أهدافهم ليس بواسطة المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، وهذا يكسر القاعدة الوحيدة لحل الصراع بالمفاوضات بين الطرفين'.

وتشير التعليمات إلى أنه يتوجب علي كل سفير إعداد برنامج عمل محدد في الدولة التي يخدم فيها، 'المهم أن الدولة التي تخدم فيها، عليها التصويت ضد الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وتفعيل قوى مساندة لإسرائيل، من الجاليات اليهودية، والمنظمات غير حكومية، واستغلال وسائل الإعلام والتأثير على الرأي العام'.

وتبين، أن الخارجية الإسرائيلية شكلت طاقما أطلقت عليه 'مجموعة أيلول'، يترأسه يعقوب هداس،  رئيس قسم الشرق الأوسط ، والذي سيعمل على تحليل الإمكانيات إمام الفلسطينيين، وما هي السبل لإحباط المحاولة الفلسطينية.

ولخص مدير عام الخارجية خطته بالقول: 'الهمة ليست بالسهلة، لكن بجهود مشتركة، يمكن أن نحقق الهدف الذي وضعناه إمامنا'.

وتصب الخارجية الإسرائيلية، جهدها لإقناع دول الاتحاد الأوروبي بالامتناع أو التصويت ضد المبادرة الفلسطينية، مع العلم أن أغلبية دول الاتحاد الأوروبي تؤيد الشعب الفلسطيني.

 

 

انشر عبر