شريط الأخبار

نتنياهو: يجب على إسرائيل أن تكون قوة هامة في مجال (سيبر)

09:09 - 09 تموز / يونيو 2011

نتنياهو: يجب على إسرائيل أن تكون قوة هامة في مجال (سيبر)

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو إن على "إسرائيل" أن تصبح قوة هامة في مجال الحرب الالكترونية العالمية (سيبر) فيما قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) السابق يوفال ديسكين إن إيران وسورية أقامتا جيوش الكترونية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال مشاركته في مؤتمر حول الحرب الالكترونية تم عقده في معهد أبحاث الأمن القومي في جامعة تل أبيب اليوم الخميس "علينا أن نتحول إلى قوة هامة في مجال السيبر ليس فقط لأن هذا هام لأمننا وإنما من أجل أن نضع إسرائيل في القرن ال21".

وأضاف "جراء التطور السريع في هذا المجال فإننا نتحول إلى قابلين للتعرض لضربات بمفاهيم عدة بينها المواصلات والجو والمصارف والأمن".

وتابع نتنياهو شارحا المصاعب في مجال ال"سيبر" وقال إن "القدرة على التوصل إلى توازن ردع في المجال الأمني وبكل ما يتعلق ب"حرب سيبر" مرتبط بالدمج بين الدفاع والردع".

وأضاف "يصعب إنشاء توازن ردع لأنه لا تكون هوية المهاجم واضحة خلال وقت الهجوم الالكتروني وحتى بعد مرور الوقت أيضا والموضوع الأمني معقد ونحن نفكر طوال الوقت في كيفية الدفاع عن الأجهزة المركزية الإسرائيلية من هجمات الكترونية".

من جانبه قال ديسكين خلال المؤتمر إن إقامة "جيوش سيبر" في أنحاء العالم وبضمن ذلك في سورية وإيران من شأنها أن تلحق "أضرارا إستراتيجية" بدول أخرى.

وأضاف ديسكين أن "إيران أعلنت عن استثماراتها في حماية كنوز افتراضية وفي الهجوم أيضا وسورية أقامت جيش سيبر بسبب الاحتجاجات".

وقال ديسكين إن "الحديث لا يدور عن تهديد خلف الزاوية وإنما عن واقع قائم".

انشر عبر