شريط الأخبار

"عباس" يأمر بإغلاق الكوفية برس وصوت فتح الإخباري وفلسطين بيتنا وشبكة فراس وأمد

03:47 - 09 تشرين أول / يونيو 2011

عباس يأمر بإغلاق الكوفية برس و"صوت فتح" الإخباري و"فلسطين بيتنا"و"شبكة فراس"و موقع أمد

فلسطين اليوم- رام الله

اتهمت مواقع إخبارية تابعة لحركة "فتح" الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بإصدار أوامر بحجبها على شبكة الانترنت.

 

وقال مصدر إعلامي في "فتح" إن النائب العام المستشار أحمد المغني، أصدر قرارا يقضي بحجب بعض المواقع الالكترونية التابعة للحركة التي تبث من الضفة الغربية وقطاع غزة، لافتاً إلى أن قرار الحجب شمل شبكة "الكوفية برس"، و"صوت فتح" الإخباري، و"فلسطين بيتنا"، و"شبكة فراس"، و "شبكة أمد للإعلام".

 

وأشار المصدر إلى أنه حتى الآن لا يعرف سبب القرار، فيما أرجع مصدر آخر القرار إلى خلافات داخلية حول مرجعية العمل الإعلامي في الحركة.

 

وأورد موقع "صوت فتح" الإخباري على واجهته عبارة "عذراً الموقع مغلق الرجاء الزيارة لاحقاً"، فيما ذكرت "شبكة الكوفية" أن القائد العام لحركة فتح محمود عباس هو الذي اتخذ القرار، وأضافت إنه "كافأ الكوفية على دفاعها عن حركة فتح وأبنائها بإغلاق الموقع.. شكرا سيدي الرئيس".

 

وأوضح موقع "أمد" الذي يشرف عليه المفاوض السابق حسن عصفور "نخبركم أننا وسكان بعض وطننا فلسطين فوجئوا بعدم قدرتهم الاطلاع على موقع أمد للإعلام مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء، واعتقد البعض أنها مشكلة فنية (..)، ولكن مر وقت الى أن علمنا والجميع أنه قرار سياسي بحظر الموقع عن الظهور في بعض بقايا وطن وتحديدا في الضفة والقطاع دون القدس المحتلة".

 

وأشار إلى أن قرار الحظر جاء "دون أي سبب أو تنبيه أو مرافعة نيابية ولائحة اتهام تحدد مكونات قرار أصبح اتخاذه في عالمنا اليوم صعبا الى درجة التحريم.. خاصة وأن الحرية باتت هي الأبرز فيما يصبو إليه حراك عربي عام".

 

ولم يصدر توضيح رسمي من النائب العام أو من مكتب عباس عن أسباب حظر المواقع المذكورة.

انشر عبر