شريط الأخبار

الرفاعي: دماء شهداء مسيرة العودة ترسم معالم المرحلة المقبلة

12:03 - 09 حزيران / يونيو 2011

خلال تقبل التهاني بشهداء العودة

 الرفاعي: دماء شهداء مسيرة العودة ترسم معالم المرحلة المقبلة

فلسطين اليوم- بيروت

تقبلت لجنة التنسيق والمتابعة لحملة حق العودة وفصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في لبنان، التهاني والتبريكات بشهداء مسيرة العودة في مجدل شمس في الجولان السوري المحتل ومارون الراس، في قاعة نقابة الصحافة-الروشة.

 

وقال ممثل حركة الجهاد في لبنان أبو عماد الرفاعي:"اليوم نلتقي لنؤكد أن الدماء التي سالت في مارون الراس والجولان السوري المحتل، سالت لترسم معالم المرحلة المقبلة في ما يتعلق بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم ورفض كل المحاولات التي تستهدف هذه القضية عبر سياسات التوطين أو التهجير".

 

وأضاف، أن الشعب الفلسطيني اليوم يؤكد بدمائه أن لا خيار أمامه إلا العودة إلى فلسطين ورفض لكل المشاريع التي تحاول الالتفاف على حقه بالعودة إلى دياره، ودماء هؤلاء الشباب لن تذهب هدرا بل سوف تعطي دفعا إضافياً للإصرار الفلسطيني وإعطاء إجماع عربي وأممي على حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى دياره".

 

وختم، أن النضال الفلسطيني والاستمرار في الإصرار على حق العودة إلى الديار لا يمكن أن يتوقف عند حدود فلسطين".

 

وكان من أبرز الحضور النواب، الوليد سكرية، مروان فارس وبهاء أبو كروم ممثلا النائب وليد جنبلاط، اسماعيل سكرية، الدكتور عثمان مجذوب ممثلا الرئيس عمر كرامي.

 

كما حضر، النواب والوزراء السابقون ايلي الفرزلي، نجاح واكيم، عصام نعمان، عدنان طرابلسي، زهير العبيدي، عضو المجلس السياسي لحزب الله حسن حدرج على رأس وفد ضم مصطفى الديراني وعطا الله حمود، أمين الهيئة القيادية (المرابطون) العميد مصطفى حمدان، رئيس اللجان والروابط الشعبية خالد الرواس، نزيه البزري.

 

كما شارك، العميد محمود الجمل المنسق العام لتيار المستقبل في بيروت، وفد تجمع العلماء المسلمين برئاسة الشيخ حسين غبريس، والشيخ زهير الجعيد، عمر غندور، وممثلو الفصائل الفلسطينية، وشخصيات سياسية واجتماعية وفعاليات وهيئات.

انشر عبر