شريط الأخبار

التضامن الدولي: الاحتلال ينقل النائب الحج علي والدكتور الشنار إلى سجن مجدو المركزي

11:28 - 09 كانون أول / يونيو 2011


التضامن الدولي: الاحتلال ينقل النائب الحج علي والدكتور الشنار إلى سجن مجدو المركزي

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد احمد طوباسي محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت صباح اليوم الخميس 9/6/2011 على نقل النائب في المجلس التشريعي احمد الحاج علي والمحاضر في جامعة النجاح الوطنية مصطفى الشنار من مركز توقيف حوارة إلى سجن مجدو شمال الضفة الغربية.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت فجر الثلاثاء7/6/2011 النائب أحمد الحاج علي والمحاضر في جامعة النجاح الوطنية مصطفى الشنار من منزليهما في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وتم نقلهما إلى مركز توقيف حوارة العسكري جنوب المدينة.

 

وذكر طوباسي أن الاحتلال الإسرائيلي كان قد اعتقل النائب الحاج علي عدة مرات خلال الفترة الماضية وأمضى أكثر من سبعة أعوام في سجون الاحتلال، كما انه يعاني من مشاكل صحية وهو في العقد السابع من عمره، وكذلك الحال مع الدكتور الشنار والذي أجرى قبل فترة قصيرة عملية في القلب.

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال صعدت من حملات اعتقال النواب والقيادات الفلسطينية في الضفة الغربية مؤخراً سيما في مدينة نابلس حيث كانت قد اعتقلت خلال الأيام القليلة الماضية كل من القيادي في حركة فتح حسام خضر والأستاذ ياسر البدرساوي والدكتور غسان ذوقان المحاضر في جامعة النجاح الوطنية في حملة استهدفت النواب ورموز العمل الوطني في المدينة.

 

انشر عبر